أراضي المواطنين جنوب الخليل

نابلس: مستوطنون يعتدون على قاطفي الزيتون في حوارة

نابلس – مصدر الإخبارية

اعتدى مستوطنين، اليوم الجمعة، على المواطنين الذين يقطفون الزيتون في أراضيهم في بلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

بدوره، أوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، بأن مجموعة من مستوطني “يتسهار” هاجموا المواطنين خلال قطفهم ثمار الزيتون شمال حوارة

وقال دغلس إن المستوطنين رشقوا المواطنين بالحجارة في محاولة لإبعادهم عن الأراضي.

وفي وقتٍ سابق، أفادت مصادر محلية بإصابة مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعالية لكسر الحصار على حاجز بيت فوريك شرق مدينة نابلس.

وذكر شهود عيان ومصادر طبية، بأن شابين أصيبا بالرصاص المعدني، وجرى نقلهما لمستوصف داخل بيت فوريك شرق المدينة، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت طاقما طبيا تابعا للهلال الأحمر والإغاثة الطبية، وفتشت مركبات الإسعاف، واستولت على بعض المواد من متطوعي الإغاثة، ومنعت الطواقم من المرور عبر الحاجز.

وأقام المواطنون صلاة الجمعة على حاجزي حوارة جنوب نابلس وبيت فوريك شرقها، وعلى مفرق دير شرف المغلق بالسواتر الترابية، ضمن فعاليات لكسر الحصار المفروض على محافظة نابلس منذ أكثر من 10 أيام.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version