الأوقاف تشكر المواطنين على الإلتزام بالإجراءات الوقائية أثناء صلاة الجمعة

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

تقدم وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة، د. عبد الهادي الأغا ،بالشكر للمواطنين على التزامهم بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الوزارة لأداء صلاة الجمعة اليوم دون أي إشكاليات .

وقال: “إن صلاة الجمعة اليوم تمت بفضل الله تعالى وفق الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة”، مؤكدا على أن هذا الأمر يعبر عن مدى وعي وتفهم المواطنين وتعاونهم في تطبيق تلك الإجراءات التي تحافظ على أرواحهم.

وأضاف وكيل الوزارة: “لقد أظهر المواطنون اليوم صورة مشرفة وسلوكا حضاريا في مواجهة جائحة كورونا”، على حسب قوله.

كما طالب المواطنين بضرورة اتباع ذات الإجراءات في كافة مناحي الحياة، وخاصة في الأسواق والمولات وبيوت العزاء والجنائز، وكذلك خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وتوجه بالشكر إلى اللجان والطواقم العاملة التي ساهمت في تنظيم إقامة صلاة الجمعة وفق الإجراءات المحددة التي قررتها الوزارة، وبذلوا جهودًا مميزة لإنجاحها، وللطواقم الطبية بوزارة الصحة، وكوادر وزارة الداخلية الذين استنفروا كافة طاقاتهم في كافة المحافظات.

كما عبر وكيل وزارة الأوقاف عن شكره للخطباء الذين التزموا بالمحددات والتعليمات الصادرة عن الوزارة، وكذلك العاملين بالوزارة الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل إتمام الإجراءات والترتيبات على أكمل وجه.

وأوضح الأغا أن وزارته ستقوم بعملية تقييم شاملة لصلاة الجمعة التي تمت اليوم في كافة المساجد، لاتخاذ القرار المناسب بإذن الله.

في السياق، صرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ،سلامة معروف أن “صلاة الجمعة اليوم تمت في أجواء من التنظيم والترتيب عكست حجم الجهد الذي بذلته الطواقم الحكومية العاملة والجهات المساندة لها لإتمام التدابير والإجراءات الاحترازية وتهيئة المساجد لاستقبال المصلين وفق توجيهات وزارة الصحة”.

وتقدم معروف، بالشكر لأبناء شعبنا الذين التزموا بالإجراءات الاحترازية خلال صلاة الجمعة واظهروا صورة مشرقة تنم عن وعي واستشعار لروح المسئولية المجتمعية العامة في مواجهة هذا الفيروس.

كما أهاب، بشعبنا أن يبقي هذا السلوك الحضاري عنوانًا للتعامل في ظل هذه الجائحة خاصة خلال فترة العيد وفي الأماكن التي تشهد حالات ازدحام ومخالطة شديدة هذه الأيام، كالأسواق والمراكز التجارية.

وأشار معروف إلى أنه سيتم تقييم صلاة الجمعة وإجراءاتها التي تمت اليوم لاستخلاص العبر وتعزيز الإيجابيات وتلافي أية جوانب سلبية.