وزير العمل

الاحتلال يقرر تخفيف القيود لدخول العمال نهاية الشهر الجاري

الضفة الغربية - مصدر الإخبارية

تعتزم حكومة الاحتلال تخفيف القيود على دخول العمال الفلسطينيين إلى الداخل للعمل في قطاع البناء اعتبارا من 31 ايار الجاري.

وأعلنت وزارة الإسكان في حكومة الاحتلال أن هذا التخفيف سيسمح بعودة نحو 82 ألف عامل فلسطيني إلى مواقع الإنشاءات الإسرائيلية.

وذكرت ان نحو 13 ألف فلسطيني يعملون حاليا في “إسرائيل”، ويقيمون في إسكان مؤقت من أجل الحد من الاختلاط بأشخاص آخرين.

يذكر أن نحو 100 ألف فلسطيني كانوا يعملون في “إسرائيل” قبل كورونا، وقد بدأت إسرائيل في تقييد دخول العمال الفلسطينيين في اذار ضمن جهود مكافحة كروونا.

وقد كشفت قناة “إسرائيلية”، في وقت سابق، عن امتناع عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين من الدخول للداخل المحتل للعمل هذا الأسبوع وذلك على الرغم من سماح سلطات الاحتلال لهم بالدخول للعمل وبالتنسيق مع السلطة الفلسطينية بهذا الخصوص.

وذكرت قناة “كان11” العبرية أن 10 آلاف عامل فقط دخلوا للعمل هذا الأسبوع، بينما امتنع حوالي 40 ألف آخرين ممن سمح لهم بالدخول لأسباب غير معروفة ، بينما يعتقد بأن السبب هو خشيتهم من الإصابة بالفيروس ونقل العدوى لأقربائهم.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد وافقت قبل على أسبوع على السماح بدخول 48 ألف عامل فلسطيني للعمل في عدة مجالات وعلى رأسها قطاع البناء وذلك بعد قرابة الشهرين من منع دخولهم.

وفي مقتبل الشهر الجاري، قال الناطق باسم وزارة العمل رامي مهداوي، إن 40 ألف من العمال الفلسطينيين ، سيتوجهون إلى عملهم داخل أراضي الـ48 ضمن شروط محددة.

وبحسب الوكالة الرسمية، أضاف مهداوي، إن العمال الذين نشرت أسماؤهم عبر موقع وزارة العمل سيتوجهون من خلال تصاريح الكترونية صالحة لمدة يوم واحد عبر معابر: “نعلين، وقلنديا، ووادي الخليل “ميتار”، وترقوميا، والجبع، والزيتونة، وقلقيلية، والطيبة، والجلمة، والريحان”.

Exit mobile version