5 إصابات بالإختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بينهم 3 أطفال

الضفة الغربية - مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، يوم الجمعة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة لقمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاما.

وأدت المواجهات مع قوات الاحتلال، إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم عائلة .

وقد انطلقت المسيرة ظهر يوم الجمعة تنديدا بمساعي حكومة الاحتلال الإعلان عن ضم أجزاء من الأراضي المحتلة عام 1967 لمنظومة الاحتلال.

وطالب المشاركون بتصعيد المواجهة مع الاحتلال لإفشال هذه المخططات الاستعمارية.

ووفقا لوكالة وفا، فإن جنود الاحتلال داهموا البلدة وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، وسقط بعضها في منزل المواطن ضياء شتيوي، ما أدى إلى إصابة أطفاله الثلاثة وزوجته بالاختناق.

من جانبه، قال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن 5 مواطنين أصيبوا بالإختناق بالغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيا.

و شارك في المسيرة، المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال كما شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب.

يشار إلى أن قرية كفر قدوم هي قرية فلسطينية تتبع محافظة قلقيلية، وتقع على بعد 18 كم شرق مدينة قلقيلية باتجاه مدينة نابلس.

وكلمة (قدوم) تحريف لكلمة (قداما) السريانية بمعنى: السبَاق أو المتقدم، وبعض أهل كفر قدوم يقولون أن سيدنا إبراهيم الخليل قد مر بها ويوجد بالقرية مقام يعرف باسم (مقام الخليل) بالبلدة القديمة في القرية حيث يعتقد البعض ان الخليل قد اختتن فيه نفسه، ولكن ليس عليها دليل تاريخي أو ديني.

و صادرت سلطات الاحتلال جزءا من اراضيها لصالح مستوطنة (كدوميم) التي أنشات عام 1975 وتبلغ مساحتها 600 دونم.

Exit mobile version