مخيم النيرب

5 طلاب من مخيم النيرب للاجئين بسوريا يتخرجون من كلية الطب

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

تخرج خمسة طلاب من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، من كليّة الطب البشري في جامعة حلب، بتفوّق.

وجاء ذلك ضمن تخريج دفعة من طلبة الكليّة للعام 2022.

وبحسب مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا فإن الطلاب المتخرجين هم: عبد مروان حنينو، أحمد مروان حنينو، محمد حسين حنينو، عائشة إبراهيم منصور، ديالا زكريا سالم.

كما تم قبول 11 طالباً وطالبة من أبناء مخيم النيرب بعد صدور نتائج القبول الجامعي في الجامعات الحكومية السورية عام 2021 في السنة التحضيرية لكليات الطب في جامعة حلب.

وتمكن 33 طالباً وطالبة من الفلسطينيين عام 2020 و2021 من التخرج بتفوق من كلية الطب البشري في سورية، من بينهم 10 أطباء من أبناء مخيم النيرب في حلب، و8 طلاب من أبناء مخيم اليرموك بدمشق، في حين تخرج 6 آخرين من مناطق ومخيمات متعددة في سورية.

وتنتشر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دول الأردن وسوريا ولبنان، إضافة لوجود مخيمات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات ظروفاً حياتية صعبة، ويعيش كثير منهم تحت خط الفقر، وعلى إثر ذلك منذ سنوات طويلة تطلق مؤسسات إغاثية ودولية لتوفير الدعم الكافي لتمكين اللاجئين من حياة كريمة.

ويبلغ عدد مخيمات اللاجئين المنتشرة في المناطق الخمسة 61 مخيماً يعيش فيها ملايين اللاجئين فيما ينتشر الباقون في جاليات متعددة بدول مختلفة.

وتشرف وكالة الغوث الدولية “أونروا” على توفير التعليم والصحة والخدمات الأساسية للاجئين، إضافة لتقديمها مساعدات غذائية دورية، مع وجود شكاوى متكررة من قِبل اللاجئين على عملها والتقليص الذي يطاله كل فترة.

وتتوزع مخيمات اللاجئين على المناطق الخمسة، على النحو الآتي، قطاع غزة، 8 مخيمات ولبنان 12 مخيماً، وفي الضفة الغربية يتواجد 19 مخيماً، أما في الأردن 10، وفي سوريا 12.

Exit mobile version