الفصائل بغزة لمصدر: مرحلة تحرير الضفة الغربية من الاحتلال بدأت فعلياً

خاص- مصدر الإخبارية

أعلنت الفصائل الفلسطينية بغزة، أن الضفة الغربية بدأت مرحلة التحرير الفعلي والتخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بغزة خالد البطش لشبكة مصدر الإخبارية، “نحن في مرحلة جديدة وهي مرحلة تحرير الضفة الغربية وهذا يظهر من خلال العمل المنظم والعمليات الكبرى التي أربكت الحسابات الأمنية الصهيونية”.

وأضاف في تصريحاته، نؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني والمقاومة بغزة والضفة كل الأراضي الفلسطيني، عزاؤنا واحد وفرحنا واحد، وكل المعارك التي خاضها شعبنا في جنين ونابلس والقدس وغزة تؤكد على أنه وحدة واحدة ماضٍ في تحرير أرضه.

وتابع البطش، أن “غزة عبرت وستعبر عن اعتزازها وفخرها الكبير بالبطل عدي التميمي الذي ظلا مشتبكاً حتى الرمق الأخير بحياته، ونضاله سيفتح الباب أمام نضالات متجددة ستخرج من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وشدد البطش على أن “العدو الصهيوني بكل مراحل المقاومة استخدم كل الطرق من حصار وتتبع وهدم بيوت وأسر لكن ذلك لم يفلح في ثني الشعب الفلسطيني أو كسر إرادته”.

واليوم الخميس، شارك الفلسطينيون في غزة بعدة فعاليات تضامنية مع أهالي القدس وتأبينية للشهيد عدي التميمي، الذي ارتقى بعد 11 يوماً من المطاردة وتنفيذه لعمليتين أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وعناصر أمن.

كما شلّ الإضراب العام مناحي الحياة بكافة أنحاء الضفة الغربية والقدس حداداً على روح التميمي.

وأعلن عن استشهاد التميمي، مساء الأربعاء، بإطلاق نار من حارس أمن في مدخل مستوطنة “معاليه أدوميم”، شرق القدس.

انتفاضة جديدة بوجه الاحتلال

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، إن الشعب الفلسطيني بدأ انتفاضة بوجه الاحتلال، حتى تحرير أرضه كاملة.

ولفت في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أن الشعب الفلسطيني بدأ انتفاضة واسعة بوجه الاحتلال الذي تغول على حقوق المواطنين، وللوصول إلى حريته الكاملة.

وأوضح القيادي أبو ظريفة “أن المقاومة الفلسطينية بأدائها المتميز والاشتباك الجماهيري المتسع افشلت مخططات الاحتلال القائمة على القبضة الحديدية لإخماد النهوض الوطني والشعبي لشعبنا في الضفة والقدس وقطع الطريق على الوصول لانتفاضة شعبية”.

وأضاف “واهم الاحتلال إذا اعتقد بسياسة الإعدام الميداني أنه سيردع حالة النهوض الوطني الرافض للاحتلال”.

وشدد على أن “عدي التميمي جريمة متكاملة الأركان أمام مرأى العالم مطلوب من المجتمع الدولي محاسبة إسرائيل على هذه الجريمة لردعها عن الاستمرار بهذه الجرائم”.

وتابع أبو ظريفة “شعبنا اختار طريق المقاومة بكل أشكالها سبيلاً لكنس الاحتلال وإنجاز أهدافه في الحرية والاستقلال”.

دعوة للسلطة للتحرر من أوسلو

كما دعا “سلطة الحكم الإداري الذاتي إلى مغادرة سياسة الرهان على أوهام ما تبقى من أوسلو والتسريع بتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالخلاص من التزامات أوسلو السياسية والأمنية والاقتصادية”.

وطالب بتبني استراتيجية وطنية تقوم على استنهاض المقاومة الشعبية وتشكيل قيادة وطنية موحدة تحدد الأشكال والأساليب في مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وتشهد مدن الضفة والقدس منذ عدة أسابيع توتر أمني كبير مع سلطات الاحتلال بعد تنامي العمليات المسلحة ضد الجيش والمستوطنين ونشاط مجموعات عرين الأسود في نابلس.