التنمية الاجتماعية تعلن موعد صرف مساعدات صندوق “وقفة عز” في القطاع

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلن الوكيل المساعد بوزارة التنمية الاجتماعية لشؤون المحافظات الجنوبية أكرم الحافي، اليوم الخميس، موعد صرف مساعدات صندوق “وقفة عز” في القطاع.

وقال الحافي، في بيان صحفي، إن الوزارة لم تصرف أي أموال للأسر الفقيرة في غزة عن طريق صندوق “وقفة عز”، مشيراً إلى أن توزيع المساعدات سيتم بعد عيد الفطر المبارك.

وأكد أن جميع الأسماء التي سجلت للاستفادة من الصندوق عبر وزارة التنمية الاجتماعية، يتم فحص الأسماء من قبل وزارة المالية ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد”، وأن أي اسم يتعارض مع هذه الوزارات يتم إسقاطه لعدم أحقيته بالمساعدة.

وشدد وكيل مساعد وزراة التنمية الاجتماعية  على حرص الوزارة على وصول المساعدات النقدية للأسر التي لا دخل لها من أي جهة كانت، لافتاً إلى أن الأسماء الذين استفادوا من الصندوق بغزة تمت عن طريق وزارة العمل.

ونوه إلى أنه بعد عيد الفطر سيتم إرسال رسائل نصية للمستفيدين، تحمل توقع الصندوق ووزارة التنمية الاجتماعية.

وكانت وزارة العمل في رام الله قد بدأت، مساء يوم الأثنين، صرف مساعدات “700 شيكل” لنحو 3000 عامل من المتضررين من جائحة كورونا في قطاع غزة .

وأرسلت وزارة العمل رسائل نصية عبر الهاتف المحمول للمستفيدين من هذه المساعدات للتوجه للبنوك لاستلام مساعدتهم المالية.

وكان نص الرسالة يحمل رقم هوية المستفيد، ونص ” استلم مساعدتك 700 شيكل من بنك فلسطين، صندوق وقفة عز، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين”.

وزارة العمل وعبر صفحتها الرسمية على فيس بوك نشرت التفاصيل التالية :

“مخرجات برنامج دعم ومساعدة العمال المتضررين من حالة الطوارئ-المحافظات الجنوبية-غزة، يكون البحث عن رقم هوية المستفيد واسم البنك من خلال الرابط التالي:”