جامعة الأزهر

نقابات الجامعات الفلسطينية تستنكر القرارات الأخيرة بحق العاملين بالأزهر

غزة - مصدر الإخبارية 

طالب مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية ،يوم أمس الأربعاء ،جامعة الأزهر بغزة بعدم إتخاد قرارات ضد القائم بأعمال رئيس نقابة العاملين في الجامعة.

ووصف المجلس في بيان وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية، الإجراءات التي تتخدها الجامعة بإنها إدارية تهدف إلي تكميم الأفواه وتقويض العمل النقابي داخل الجامعة وإنهائه بشكل تام.

وودعا إدارة الجامعة إلى التراجع عن كافة الإجراءات التي مست لقمة العيش له ولأسرته، واستهدفت من خلاله ضرب العمل الديمقراطي داخل أسوار الجامعة، ومنع العاملين من المطالبة بحقوقهم .

وأكد مجلس الاتحاد أنه سيتخد الإجراءات النقابية على مستوى كافة جامعات الوطن.

 

من جانبها، طالبت نقابة العاملين في جامعة النجاح في بيان لها، إدراة جامعة الأزهر بغزة بالعدول عن قراراتها المجحفة بحق العاملين في جامعة الأزهر ونقابتهم، بحسب البيان .

كما أكدت جامعة بوليتكنك فلسطين على الدور الذي تقوم به نقابات العاملين الجامعات بالحفاظ على حقوق العاملين ومستحقاتهم .

واستنكرت جامعة بوليتكنك ،الإجراءات التي اتخذتها جامعة الأزهر بحق رئيس نقابة العاملين هيثم الغبن بخصم 25% من راتبه ونقله من مكان عمله إلى مكان تابع للجامعة خارج أسوارها.

وطالبت إدارة جامعة الأزهر باحترام العمل النقابي المدافع عن حقوق موظفي الجامعة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة عام 2016 بين إدارة الجامعات والنقابات .

وفي وقت سابق، قال رئيس جامعة الأزهر في غزة ،د.أحمد التيان “إن الجامعة تمر بأزمة مالية خانقة، لكن ذلك سيزيدها إصراراً على مواصلة مسيرة العطاء والبناء على الإنجازات التي تحققت مؤخرا ، لتبقى الجامعة صرحاً يَنشدُ التميز”.

وأضاف رئيس الجامعة في بيان صحفي، وصل شبكة مصدر الإخبارية، أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في القطاع المحاصر منذ 14 عاما، فاقم من معاناة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، وعلى رأسها جامعة الأزهر.

وتابع:” إن كل من يراهن على فشل وانهيار الجامعة، سيُمنى هو بذلك، فهذا الصرح الأكاديمي سيظل شامخاً ، ورافداً للوطن بالقيادات الشابة، ويرفع رأس شعبنا بالأجيال الطامحة والمبدعة التي تتخرج سنوياً”.

كما أكد التيان على أن التعليم حق للجميع ، ولا يجب أن يحول الفقر دون مواصلة ميسوري الحال مسيرتهم التعليمية ، منوها إلى أن الجامعة تراعي ظروف وأوضاع أولياء الأمور في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها ، وبالرغم من انعكاس ذلك على مدخولات الجامعة المالية ، ومضاعفة الأزمة المالية داخل الجامعة.

Exit mobile version