وصول 57 مواطنا عالقا إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون

وصول 56 مواطنا عالقا إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون

غزة - مصدر الإخبارية

وصل مساء أمس الأربعاء 56 مواطنا عالقا عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة .

وأفادت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية بغزة، في بيان صحفي بإن أطقمها وبمساندة الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية، سهلت وصول 56 مواطنا عالقا عبر (معبر بيت حانون/ إيرز) شمال قطاع غزة، بينهم 24 طالباً قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما نشر موقع الوزارة على الإنترنت.

وأوضحت الهيئة، أنه تم تحويل جميع القادمين إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي، لقضاء مدة 21 يوماً، وذلك بالتعاون مع الأطقم الطبية من وزارة الصحة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا بقطاع غزة، عادوا مؤخراً من معبر رفح البري، وهم من المحجورين.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة خلال الإيجاز اليومي، أن إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة 30 إصابة منذ مارس الماضي، تعافى منها 16 حالة ولازالت 14 إصابات تحت العلاج بمستشفى العزل.

وقال إن وزارة الصحة تتابع 1630 مستضافا داخل 16 مركز حجر صحي على مدار الساعة ولازال المختبر المركزي يجرى الفحص المخبري لمئات العينات التي سحبها فريق الإستجابة السريع من المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي.

وأكد إن إمكانية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة تظل قائمة حتى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، موضحاً إن خطر فيروس كورونا سيبقى حاضرا وبقوة ما لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج أو طرأ تغير على سلوك الفيروس.

وأهاب القدرة بكافة المواطنين عدم التواجد في أماكن التجمعات وأماكن الزحام وعدم التحرك إلا إذا دعت الضرورة ووفق إجراءات السلامة.

ودعا كبار السن والاطفال وذوي الأمراض المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي وضعف المناعة عدم الخروج من المنزل واتباع إرشادات الوقاية، مطالبا كافة الذين أنهوا الحجر الصحي مؤخرا الالتزام في المنزل واتباع تعليمات الوقاية حفاظا على صحة المجتمع.

ولفت إلى إن وزارة الصحة تمر بمرحلة قاسية من نقص الأدوية والمستهلكات الطبية ولوزام المختبرات جراء استمرار الحصار الاسرائيلي وعدم توريد سوى 5% من احتياجنا السنوي من مستودعات الوزارة برام الله منذ بداية العام الجاري.

Exit mobile version