الإمارات توقّع اتفاقية بـ 25 مليون دولار لدعم مستشفى المقاصد في القدس

أبو ظبي – مصدر الإخبارية

وقعت دولة الإمارات اتفاقية بقيمة 25 مليون دولار لدعم مستشفى المقاصد في القدس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبالتنسيق مع مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

بدوره صرح مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالإمارات سلطان الشامسي، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزام دولة الإمارات الدائم تجاه الشعب الفلسطيني، ودعم متطلباته في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها القطاع الصحي.

وأكد الشامسي الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط في التعاون مع الإمارات نحو تعزيز إمكانيات المستشفيات الفلسطينية لتقديم الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني، ولاسيما مستشفى المقاصد، متوقعاً أن يستفيد أكثر من 130 ألف شخص من الخدمات الصحية التي يقدمها.

وعلّق المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن “جائحة (كوفيد-19) التي اجتاحت العالم أثبتت أن الصحة حق إنساني ومحور أساسي لتحقيق التنمية، ونحن نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على مساعداتها السخية ودورها الرائد وما أبدته من التزام من أجل تعزيز الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني”.

وقال رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين ريك بيبركورن إن “الدعم المقدم من الإمارات يعد أساسياً لمواصلة واستمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية الملحة من خلال مستشفى المقاصد، وسيسهم في تحسين جودة خدمات قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى، فضلاً عن مساهمته في توفير فرص تدريب لمتخصصي الرعاية الطبية لخدمة كافة الفلسطينيين”.

اقرأ أيضاً: رئيس الإمارات يُعزي أردوغان في ضحايا انفجار المنجم