مشروع تطوير شارع الرشيد - شارع الرشيد

الكشف عن موعد الانتهاء من مشروع تطوير شارع الرشيد شمال غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف مدير شركة سكلز آند كوالتي للإنشاءات المقاول سهيل السقا، اليوم الاثنين، عن تفاصيل عمليات تطوير شارع الرشيد الساحلي شمال قطاع غزة.

وقال السقا في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “طواقم الشركة انتهت من رصف الطبقة الأولى من الإسفلت في الشارع، وتعمل حالياً على التجهيز لرصف الطبقة الثانية”.

وأضاف السقا أن “المشروع وصل للمرحلة الأخيرة المقرر انتهاءها خلال شهرين وتتعلق برصف الطبقة الثانية من الاسفلت والانتهاء من تعبيد الطريق وتجهيز الأرصفة بشكل نهائي”.

وأشار السقا إلى أن “أعمال تركيب قواعد أعمدة الإنارة وتمديد الشبكات الكهربائية والصرف الصحي انتهت بصورة شبه كاملة”.

وأكد مدير سكلز آند كوالتي المشرفة على أعمال التطوير، أن أكثر العمال والمهندسين المشرفين على المشروع يعملون بوتيرة سريعة لإنهائه وفقاً للمخططات قبل نهاية العام 2022.

الجدير ذكره أن مشروع تطوير شارع الرشيد الساحلي شمال قطاع غزة يمتد من مفترق السودانية حتى منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا، ويندرج ضمن ستة مشاريع ضمن المنحة المصرية لإعمار غزة، وتشمل ثلاث مدن سكنية وسط وشمال القطاع وجسرين بمدينة غزة.

وكانت مصر أعلنت في وقت سابق عن تشكيل اللجنة المصرية لإعمار غزة بعد تعهد القاهرة بمليار دولار لإعمار دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوان مايو (أيار) 2021 على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: خلال وقفة احتجاجية.. الديمقراطية تدعو الأونروا لتعجيل إعادة إعمار غزة

Exit mobile version