فضيحة تلاحق ماكدونالدز بسبب وباء كورونا !

وكالات - مصدر الإخبارية 

تواجه شركة ماكدونالدز في ولاية شيكاغو الأميركية ،فضيحة قضائية بسبب فيروس كورونا المستجد،حيث رفع 5 عمال من العاملين فيها دعوى قضائية جماعية ضدها، وذلك لعدم اتباعها إرشادات السلامة الحكومية بشأن (كوفيد19) وتعريض الموظفين وعائلاتهم للخطر.

وأفاد المتحدث باسم العمال في الدعوى القضائية، بأن ماكدونالدز لا توفر مطهرات اليد الملائمة والقفازات والكمامات ولا تخطر موظفيها عندما يصاب أحدهم بفيروس كورونا المستجد.

وطلب العمال من محكمة ولاية إيلينوي، إصدار أمر قضائي يطالب ماكدونالدز بالتوقف عن مطالبة العمال بإعادة استخدام الكمامات وإلزام العملاء بارتدائها وإبلاغ الموظفين، إذا أصيب زميل لهم في العمل.

ماكدونالدز ،قالت في بيان إن الادعاءات غير دقيقة وإن إجراءات السلامة، التي تتضمن الفحوص وأدوات الحماية، تمثل أولوية قصوى لديها.

ووفقا لأحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد حتى مساء الثلاثاء، فإن الفيروس أودى بحياة 323,585 شخصاً في دول العالم، فيما تقترب حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، من 5 ملايين، بواقع 4 مليون و 965 ألف و262 حالة مؤكدة، تعافى منهم اكثر مليون و 949 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف، اكثر من 77 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 3,620 حالة وفاة على الأقل حتى الآن.

ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر دوول العالم من حيث عدد الوفيات العالمي، حيث أعلنت الثلاثاء، عن 1,146 وفاة حتى اللحظة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 93,127 شخصا ، وبلغ عدد الاصابات حتى اللحظة نحو مليون و 565 ألف شخص، منهم اكثر من 14 ألف إصابة جديدة حتى الآن. والأرقام القادمة من امريكا مرشحة للزيادة في اي لحظة لعامل فرق الوقت بينها والشرق الأوسط.

و تمركزت بريطانيا في المركز الثاني من حيث حصيلة الوفيات عالمياً، إذ تبلغ حصيلة الوفيات لديها 35,341 شخصاً، منهم 545 الثلاثاء، فيما تبلغ حصيلة الإصابات لديها 248,818 إصابة، منهم 2,412 حالة اكتشفت آخر 24 ساعة.