شرطة البلديات في رفح تضبط 250 كيلو جرام من الفواكه الفاسدة

شرطة البلديات في رفح تضبط 250 كيلو جرام من الفواكه الفاسدة

غزة - مصدر الإخبارية 

ضبطت شرطة البلديات في محافظة رفح بالتعاون مع قسم الصحة والبيئة 250 كيلو جرام من الفواكه الفاسدة ،و ذلك في إطار جهودها في المتابعة المستمرة للأسواق، ومحاربة السلع الفاسدة، ومنع وصولها للمواطن.

وقال مدير دائرة شرطة البلديات برفح ،أحمد اليعقوبي “إن دورية من شرطة البلديات تمكنت من ضبط بائِعَين بحوزتهما (250) كيلو من فاكهة الموز والخوخ والشمام ويقومون بعرضها للبيع رغم ظهور علامات الفساد عليها.

وأوضح اليعقوبي أنه تم ضبط الكمية ومصادرتها وكتابة محضر ضبط وإتلاف من قبل جهات الاختصاص في بلدية رفح بحق البائعين حسب الأصول.

وكانت قد كثفت إدارة شرطة البلديات في قطاع غزة ، جولاتها داخل الأسواق الشعبية، والمراكز التجارية في جميع محافظات القطاع ،مع دخول الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقرب عيد الفطر المبارك، لمتابعة الإلتزام بتطبيق إجراءات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا .

وقال مدير دائرة شرطة بلدية محافظة غزة، العقيد جهاد حمادة ، إن شرطة البلديات تشرع مع دخول العشر الأواخر من رمضان من كل عام، باستنفار كافة أفرادها للعمل داخل الأسواق لتسهيل حركة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

وأوضح ، إن عمل شرطة البلديات يختلف باختلاف المواسم والمناسبات فهو مرتبط ارتباط جزئي بحركة التجار والمواطنين في الأسواق والأماكن التجارية المكتظة، لافتا إلى أن ضباط وأفراد شرطة البلديات انتشروا في جميع أسواق محافظة غزة ، للعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية فجراً من صباح اليوم التالي بمشاركة موظفي دائرة النظام والانضباط في بلدية غزة.

وأشار حمادة إلى أنه تم التأكيد على كافة أصحاب المحلات التجارية ،باتخاذ كافة اجراءات السلامة والوقاية، وعدم وضع البسطات خارج محلاتهم، وعدم استغلال الأرصفة أو الشوارع الفرعية المحاذية لهم تسهيلاً لحركة المواطنين ومنعاً للازدحام.

ونوه مدير دائرة شرطة بلدية محافظة غزة إلى أن العمل يسير وفقاً لتعليمات قيادة الشرطة، والتي تقضي بمنع إغلاق الشوارع الرئيسية، والأسواق في المحافظة خلال العشر الأواخر من رمضان حفاظاً على سلامة المواطنين والتزاماً بخطة الطوارئ للوقاية من جائحة “كورونا” .

Exit mobile version