ترامب يتهم اليهود الأميركيين بنكران الجميل

وكالات – مصدر الإخبارية

انتشرت عبر “تويتر” تغريدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتهم فيها اليهود الأمريكيين بنكران الجميل، ويحذرهم فيها من الضياع إذا لم يقدروا ما لديهم من نعم ويقدموا له الولاء.

وأشار ترامب إلى أنه قدم لإسرائيل ما لم يقدمه أي من الزعماء الأميركيين، ويعتقد أنه لو ترشح للانتخابات الإسرائيلية، فإنه سيفوز بلا أدنى شك.

وقال إن “الإنجيليين يقدرون ما قدمته لإسرائيل أكثر من أتباع الديانة اليهودية”، وحدد أن المقصود بكلامه هم اليهود الأمريكيين.

فيما لاقت التغريدة انتقادات واسعة في الأوساط الأمريكية.

وعلق الصحفي الأمريكي ماتيو إيغليسياس على المنشور بقوله: ” الأمر لا يحتاج لقراءة ما بين السطور، فترامب لا يدرك أن اليهود الأمريكيين كمجتمع يعيش ويزدهر في الولايات المتحدة، لهم مصالح تختلف عن مصالح إسرائيل”.

أما أفيفا كلومباس عضو البعثة الإسرائيلية السابقة في الأمم المتحدة نشرت لها تغريدة عبر “تويتر” قالت فيها: “ها هو ترامب يسكب الزيت على نيران القمامة اللاسامية بمطالبته اليهود الأمريكيين بالولاء له”.

فيما علقت صحيفة “جيروساليم بوست” على الموضوع بطريقة ساخرة وقالت “هذا ليس السباق الأول لرعاة البقر الذي يشارك فيه ترامب، فتصريحاته المتعلقة باليهود وإسرائيل والإنجيليين لا تتوقف”

اقرأ أيضاً:دونالد ترمب: توجيه لوائح اتهام ضدي لن يعرقل خطط ترشحي للرئاسة