الاحتلال - الباقورة - الغمر

الاحتلال يصيب مواطناً أردنياً ويعتقله بزعم إحباط محاولة تهريب

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إحباطه عملية تهريب أسلحة على الحدود مع الأردن الليلة الماضية، بعد إصابته مواطنًا أردنيًا بالرصاص واعتقاله.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال افيخاي أدرعي إن قواته رصدت “مشتبهين” اثنين أثناء تسللهما إلى “إسرائيل”؛ فأطلقت النار عليهما، وأصابت أحدهما بجروح طفيفة ونقلته للعلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية، فيما عاد الآخر إلى الأردن.

وذكر أن جيش الاحتلال ضبط ٩ مسدسات و٦ بنادق ووسائل قتالية أخرى كانت في طريقها إلى التهريب.

كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إصابة مواطن أردني بجراح متوسطة إثر تعرضه لإطلاق نار في منطقة سمخ جنوبي بحيرة طبرية عند الحدود الأردنية – الإسرائيلية. وقالت الصحيفة أنه شب حريق في المكان.

من جانبها، زعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” أن قوة من الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على المواطن الأردني (49 عاما) في منطقة الباقورة، وأنه كان يحاول تهريب أسلحة من الأردن إلى دولة الاحتلال.

ونُقل المواطن الأردني الجريح إلى مستشفى بورية قرب طبرية، حيث وُصفت إصابته بالمتوسطة. وشب الحريق في أعقاب إطلاق القوات الإسرائيلية قذائف إضاءة.

وانسحبت دولة الاحتلال من الباقورة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بموجب قرار الحكومة الأردنية بعدم تمديد اتفاقية استئجار الباقورة والغمر، واستعادتهما، بعد أن استأجرتهما “إسرائيل” بموجب اتفاقية سلام بين الجانبين، في عام 1994. كما انسحبت من منطقة الغمر، نهاية نيسانن/أبريل الماضي.

Exit mobile version