الاحتلال يبدأ تخفيفات جديدة لقيود فيروس كورونا اليوم

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

أقرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تخفيفات جديدة للقيود التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا حيز التنفيذ صباح اليوم، بعد تراجع أعداد المصابين والوفيات بالفيروس خلال الفترة الماضية.

وأوضحت القناة “12” العبرية، أن التخفيف يشمل فتح الكنس اليهودية، والسماح لـ50 شخصًا بالصلاة فيها ضمن شروط وقائية، وفتح الشواطئ وبرك السباحة، كما يسمح للعائدين من الخارج بحجر أنفسهم في منازلهم بدلاً من الفنادق.

وستعود المواصلات العامة إلى عملها الطبيعي وقت الذروة دون قيود على أعداد الركاب.

في حين سيدخل تخفيف آخر حيز التنفيذ في 27 من الشهر الجاري، يشمل السماح للمطاعم والنوادي بالعمل، مع استمرار الانخفاض في أعداد مصابي كورونا.

كما وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، على إلغاء عدد من القيود الأخرى التي كانت فرضتها مع انتشار فيروس كورونا.

وبحسب موقع قناة 12 العبرية، فإنه تقرر فتح المساجد للمسلمين داخل مناطق الخط الأخضر، إلى جانب فتح الكنائس للمسيحيين، والكنس اليهودية، بشرط أن لا يسمح لأكثر من 50 شخصًا بالتواجد فيها وبتباعد مسافة مترين بين كل شخص وآخر، مع ارتداء الكمامات.

كما سمح بفتح الشواطئ أمام المستجمين، والمتاحف، مع الأخذ بالاعتبارات المتعلقة بعملية التباعد وارتداء الكمامات.

وأشارت إلى أن تخفيفات الاحتلال اتخذت هاتفيا من اللجنة الوزارية المختصة والتي تضم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، ووزير الصحة الجديد بولي إدلشتاين، ووزير الداخلية أرييه درعي، ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، وممثل عن وزارة الصحة.