طائرة إماراتية تنقل إمدادات طبية للسلطة الفلسطينية لمواجهة كورونا

أبو ظبي - مصدر الإخبارية

أعلنت شركة الإتحاد للطيران في الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن نقل شحنة إمدادت طبية للسلطة الفلسطينة من الإمارات عبر طائرة شحن.

المتحدثة باسم شركة طيران الاتحاد في أبو ظبي، قالت إن الشركة قامت برحلة شحن تحمل إمدادت إنسانية للفلسطينين من الإمارات إلى الأراضي المحتلة.

وأضافت المتحدثة، ان الشركة قامت بتشغيل رحلة شحن إنسانية مخصصة من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة في 19 مايو، لتوفير الإمدادات الطبية الفلسطينية؛ وفقاً لما نقلت عنها وكالة رويترز.

ولفتت المتحدثة إلى أنه لم يكن على متن الطائرة ركاب، وهبطت في مطار اللد، وهي أول رحلة معروفة لشركة طيران إمارتية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكالة الأنباء الإمارتية “وام”، قالت عبر موقعها الإلكتروني، أن دولة الإمارات أرسلت إمدادات طبية عاجلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” والتخفيف من أثره على الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن المعونة شملت مستلزمات الحماية الشخصية ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن.

من جانبه أعرب منسق مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط عن امتنانه لحكومة دولة الإمارات على إرسالها 14 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء /كوفيد-19/ والتخفيف من أثره على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إعلام الاحتلال وفي تعليقه على هذه الرحلة، قال: أنها أول رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة، مؤكدة أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين الاحتلال والإمارات، ولا علاقات طيران مباشرة بينهم.

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن الطائرة تحمل على متنها مساعدات إنسانية للتعامل مع وباء كورونا للسلطة الفلسطينية وقطاع غزة من خلال منظمة الأمم المتحدة “world food program” بالتنسيق مع سلطات الاحتلال، حيث نسقت وزارة الخارجية عملية هبوط الطائرة في الأراضي المحتلة.