النفايات الإلكترونية: 5 مليارات هاتف سيتم إتلافها في 2022

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفادت مؤسسة توجيه النفايات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية الصادر عن الاتحاد الأوروبي أن العام 2022 سيشهد التخلص من 5.3 مليار هاتف محمول بعيدًا عنها.

وقال باسكال ليروي، المدير العام لمؤسسة WEEE إن الأبحاث تشير إلى أن الكثير من الناس يحتفظون بهواتف قديمة بدلاً من إعادة تدويرها.

وأضاف أنه يتوجب في ضوء ذلك استخراج المعادن الثمينة غير المستخرجة من نفايات الأجهزة الإلكترونية، مثل النحاس الموجود في الأسلاك أو الكوبالت في البطاريات القابلة لإعادة الشحن.

وتابع “يميل الناس إلى عدم إدراك أن كل هذه العناصر التي تبدو غير مهمة لها قيمة كبيرة، وتمثل معًا على المستوى العالمي أحجامًا هائلة”.

وأشار إلى أن هناك ما يقدر بنحو 16 مليار هاتف محمول في جميع أنحاء العالم وفي أوروبا، لم يعد ما يقرب من الثلث قيد الاستخدام.

وأكد أن “جبل” النفايات الكهربائية والإلكترونية – من الغسالات والمحمصات إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) – سوف ينمو إلى 74 مليون طن سنويًا بحلول عام 2030.

وشدد “توفر هذه الأجهزة العديد من الموارد المهمة التي يمكن استخدامها في إنتاج أجهزة إلكترونية جديدة أو معدات أخرى ، مثل توربينات الرياح ، وبطاريات السيارات الكهربائية أو الألواح الشمسية – وكلها ضرورية للأجهزة الخضراء والرقمية. الانتقال إلى مجتمعات منخفضة الكربون “.

اقرأ أيضاً: شركة جوجل تكشف عن هاتف بيكسل 7 وأسعاره