مفاجأة صادمة تهز مصداقية لينكد إن الأمنية

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت دراسة واستطلاع لموقع “Krebs On Security” المتخصص في مجال أمن المعلومات عن العديد من الحسابات المزيفة على موقع “لينكد إن” تفوق نظيرتها على منصة تويتر، مما سيؤثر في مصداقيتها.

وأكد الاستطلاع أن الموقع الذي يستخدمه ما يقرب من 800 مليون شخص من أصحاب المهن والشركات مليء بالحسابات المزيفة الفعالة، .

واستطاع الاستطلاع فحص مجموعة من الملفات الشخصية على لينكد إن، وكانت المفاجأة العثور على آلاف الحسابات المزيفة التي تدعي تبوأها مناصب كبيرة في شركات عالمية على غرار “إكسون موبيل” و”شيفرون”.

وتعقيباً على الأمر، أفاد خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات رائد سمور بأن الموقع يمثل بيئة خصبة لتواجد المحتالين والمتربصين بالأشخاص، وأشار إلى شركة مبنية بطريقة تجارية تعتمد الأعداد الهائلة من المستخدمين والتي تصب في مصلحتها حتى وإن كانت حساباتهم مزيفة.

وأوضح بأن عملية تنقية المستخدمين والإجراءات الأمنية للمنصة ضعيفة جداً، مما يعطي الفرصة للجميع بإنشاء حسابات مزيفة بسهولة من خلال نسخ البيانات من السير الذاتية الفعلية على الموقع.

وقال سمور: “من الملفت للنظر أن منصة مثل لينكد لا تفصح عن حجم الحسابات الوهمية لديها، ودائماً ما يتم كشف الحسابات من قبل طرف ثالث”.

وحسب الاستطلاع، فإن أصحاب الحسابات المزيفة على الموقع هم الأكثر تعقيداً ودهاء من الموجودين على تويتر.

من جهتها، لم تنكر منصة التوظيف الشهيرة وجود هذه الحسابات إذ قالت في بيان لها إن “الشركة تواجه تحد مستمر ونعمل باستمرار على تحسين أنظمتنا لإيقاف الحسابات المقلدة”.

اقرأ أيضاً: لينكد إن تطلق شبكة بودكاست خاصة بها