الاحتلال يمدد اعتقال الفتى قاسم أبو بكر للمرة السادسة على التوالي

جنين - مصدر الإخبارية 

مددت محكمة (سالم العسكرية)،التابعة لسلطات الاحتلال ،يوم الإثنين، اعتقال الفتى قاسم خالد أبو بكر (17 عامًا) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، للمرة السادسة على التوالي.

وقالت والدة المعتقل أبو بكر،  إن سلطات الاحتلال مددت اعتقال نجلها قاسم لمدة اسبوع وسيعرض على نيابة الاحتلال الإثنين المقبل ،وفقا لما نقلته وكالة وفا .

وتواصل قوات الاحتلال، التضييق على بلدة يعبد، على خلفية مقتل جندي،إثر إصابته بحجر في رأسه داخل البلدة .

ووضعت قوات الاحتلال ،مكعبات إسمنتية على مدخل يعبد الرئيسي (الشرقي)، وتقوم بمطاردة المركبات التي تحاول المرور من طرق فرعية تم فتحها مؤخرا، وأغلقتها مجددا، ما يعني تحويل البلدة وعدد من قراها إلى سجن كبير، في إطار العقوبات الجماعية التي تفرضها على يعبد.

وفي كل اقتحام تقوم قوات الاحتلال، بمداهمة منازل المواطنين وترويع الآمنين خاصة الأطفال والنساء، واعتقلت خلال هذه الفترة نحو 40 مواطنا أخلت سبيل عدد منهم، في حين تواصل إخضاع عدد من المواطنين للتحقيق في المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، 7 مواطنين واستدعت آخرين من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة وفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، المواطنين أحمد أبو غزالة، ومحمد الجولاني، وعبد الله الجولاني، وأدهم الزعتري، ورائد الزغير، وعلي جابر، ومحمد الدقاق، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في باب حطة بالبلدة القديمة.

وقامت قوات الاحتلال باستدعاء المواطنين نضال زغير، وهشام بشيتي، لمراجعة مخابراتها في مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ”المسكوبية” بالمدينة .

كما اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، مواطنا من بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم .

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال، اعتقلت المواطن موسى محمود خليفة، بعد دهم منزله وتفتيشه بحثا عن نجله قتيبة؛ لاعتقاله، ولكنها لم تجده، فاعتقلت والده.

وحكمت محكمة الاحتلال، على الأسير عدي عاطف تعامرة (27 عاما) من بيت لحم، بالسّجن لمدة 17 عاما.

وفرضت سلطات الاحتلال، عليه غرامة مالية بقيمة 6 آلاف شيقل، إضافة إلى “تعويض” بقيمة 70 ألف شيقل، وتدعي سلطات الاحتلال أن الأسير، تعامرة طعن مستوطنا.