الخليل - جيش الاحتلال الضفة-اعتقالات الضفة والقدس

خططت لعمليات.. الشاباك يزعم اعتقال خلية على صلة بحماس في غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعم جهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي “شاباك” اعتقاله، اليوم الأربعاء، أربعة شبان ينسب لهم تهمة التواصل مع حركة “حماس” في قطاع غزة، والتخطيط لتنفيذ عمليات إطلاق النار ضد أهداف إسرائيلية.

وادّعى الشاباك في بيان له إن اثنين من بين المعتقلين الأربعة، هما الشاب إسلام طوباسي (26 عاما) من بلدة طمون في محافظة طوباس، والشاب أنس مراعبة (25 عاما) من رأس عطية في محافظة قلقيلية، كانا على اتصال بناشط في حركة حماس يتواجد في قطاع غزة.

وتابع أن الناشط في حماس هو الأسير المحرر بلال بشارات الذي تم إطلاق سراحه ضمن الصفقة التي أبرمتها حركة حماس مع الحكومة الإسرائيلية منتصف تشرين الأول (أكتوبر) عام 2011 وأدت إلى الإفراج عن 1027 أسيرا وأسيرة فلسطينية على دفعتين (صفقة شاليط).

ولفت الشاباك في بيانه إلى أن بشارات أُبعد إلى قطاع غزة في أعقاب تحرره من الأسر وهو يعمل في “قيادة الضفة”، التي وصفها الاحتلال بأنها هيئة تابعة لحماس في قطاع غزة وتعمل على “تعزيز نشاط الإرهاب العسكري” في الضفة، على حد تعبيره.

في الوقت نفسه زعم وجود صلات عائلية تربط بين بشارات وطوباسي، مضيفاً أن “بشارات وجه طوباسي ومراعبة لشراء أسلحة وجمع معلومات ميدانية من أجل تنفيذ عمليات إطلاق نار بالوكالة عن حركة حماس ضد أهداف إسرائيلية وإلحاق الأذى بجنود الجيش الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يقمع وقفة احتجاجية على مدخل شعفاط ضد الحصار عليه (فيديو)

Exit mobile version