مزهر لمصدر: الجزائر قدمت مشروعاً كاملاً للمصالحة وبيان مرتقب تحت هذا الاسم

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، اليوم الأربعاء، ان الجزائر قدمت خلال لقائها في الفصائل الفلسطينية أمس الثلاثاء مشروعاً كاملاً لإتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي.

وقال مزهر الذي يشارك في حوارات الجزائر في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إن “المشروع المقدم من الأخوة الجزائريين يتضمن رؤية لإنهاء الانقسام وعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والأمناء العامون”.

وأضاف مزهر أن “المشروع طرحه الأخوة الجزائريون خلال الجلسة الافتتاحية الأولى لحوارات المصالحة أمس الثلاثاء، وجرى التوافق على مناقشة بنوده كل على حدة، وتم إقرار جزه منها والباقي سيجري بحثه خلال الجلسة الثانية اليوم الأربعاء”.

وأشار مزهر إلى أنه” بعد التوافق على البنود الأخرى سيتم الخروج ببيان يحمل اسم (بيان الجزائر) للمصالحة الفلسطينية بعد انتهاء الجلسة الثانية من الحوارات”.

ولفت مزهر إلى أن الجلسة الأولى أشرف عليها وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وكانت إيجابية، وأكد على أهمية الوحدة في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها القضة الفلسطينية”.

وأكد على أن جميع الفصائل مجمعة على أهمية خروج بيان الجزائر بشكل إيجابي يُقدر الدور التاريخي لبلد المليون شهيد إلى جانب شعبنا الفلسطيني لاسيما وأن الجزائر الدولة الوحيدة التي تلتزم دائماً بالوفاء بجميع تعهداتها تجاه فلسطين.

ودعا مزهر حركتي فتح وحماس للارتقاء بمستوى تضحيات شعبنا الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية للتفرغ للعدو الأول والأخير الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل حصار قطاع غزة والتغول ضد سكان الضفة الغربية والقدس المحتلتين.