ارتفاع إصابات بيت أولا في الخليل إلى 13 وإجمالي المصابين يرتفع إلى 567

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة ، مساء أمس الإثنين تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في بيت أولا بمحافظة الخليل، ما يرفع عدد الإصابات في البلدة إلى 13.

وأضافت الوزيرة في بيان صحفي، أنه تم تسجيل إصابة شابة عشرينية وسيدة أربعينية بالفيروس، وقد انتقلت إليهما العدوى عن طريق مخالطتهما مصابين.

وأشارت أن من بين الإصابات المسجلة بكورونا في بلدة بيت أولا 3 أطفال، و3 سيدات.

يشار إلى أن تسجيل الإصابتين الجديدتين في بيت أولا، يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 567، وعدد الإصابات النشطة إلى 108، بينها 59 في مدينة القدس و8 إصابات في ضواحيها، و37 إصابة في الخليل، و4 إصابات في قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في بيت أولا بمحافظة الخليل.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، يوم أمس الاثنين، أن من بين المصابين طفل بعمر عامين، وسيدة بعمر 31 عاماً و3 شبان.

في غضون ذلك ، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. كمال الشخرة،إن 150 عينة أخذت من مخالطي المصابين في بيت أولا، لا تزال قيد الفحص المخبري، وسيتم الإعلان عن نتائجها حال صدورها.

وكان قد أعلن محافظ الخليل جبرين البكري، السبت، عن إغلاق بلدة بيت أولا غرب الخليل، وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا بعد إكتشاف اصابة في البلدة.

وأفاد البكري،بإنه تقرر إغلاق البلدة بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات حتى إشعار آخر لاستكمال إجراءات الطب الوقائي، مضيفا إن “الطب الوقائي يعمل على حصر كل المخالطين للإصابة الموجودة في بيت أولا، وسيتم الاستمرار في إغلاق البلدة، وتم أخذ أكثر من 200 عينة فحص” .

وقد كشفت وزيرة الصحة ،عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ، المستجد (كوفيد19)، لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل داخل الخط الأخضر.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد من داخل الخط الأخضر، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية، مشيرة إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة.