الصحة بغزة: فحص 339 عينة جميع نتائجها سلبية ولا إصابات جديدة بـ كورونا

الصحة بغزة: فحص 107 عينة وجميعها ظهرت سلبية

غزة  - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ، يوم الإثنين ،عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا ، حيث تم فحص 107 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية وظهرت جميعها سلبية .

وقالت وزارة الصحة ،في تقريرها اليومي، الذي وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية، إن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها بلغ منذ بداية أزمة كورونا للحالات المشتبهة 7.492 عينة، منها 7.472 عينة سلبية و20 عينة إيجابية.

وأضافت ،أنه ابتداء من 15/3/2020 يتم عمل حجر إلزامي لكل العائدين عبر المعابر في مراكز الحجر الخاص، كما يتم إنهاء الحجر للعديد من العائدين وفق السياسة المقرة من وزارة الصحة.

وتابعت الوزارة أن عدد حالات الدخول في مستشفيات العزل، بلغ 4 حالات مؤكدة، ، وتم عمل خروج لـ 10 حالات، في حين أن هناك 6 حالات داخل الحجر الصحي في معبر رفح.

كما ذكرت وزارة الصحة، أن هناك 16مركز للعزل الصحي موزعات على جميع المحافظات ومنها المدارس والفنادق والعيادات والمستشفيات، علما أنه تم إخلاء مركز حجر بيت حانون ورفح ليتم تطهيرها وتعقيمها.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة ، فإن عدد المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص بلغ 1562 حالة ،لم تظهر عليها أعراض المرض، ووزعت أعداد العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون .

وكان قد صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم ، إن الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، أتمت ترتيباتها لتسهيل وصول 74 مواطناً عالقاً قادمين من الأردن.

وأفاد البزم في بيان صحفي، بأنه من المتوقع وصولهم مساء يوم الإثنين عبر حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث سيتم نقلهم جميعاً لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً وفق البروتوكول المشترك مع وزارة الصحة؛ ضمن الإجراءات الوقائية في مواجهة جائحة كورونا.

Exit mobile version