داخلية غزة: إنهاء الترتيبات لتسهيل وصول 74 عالقاً قادمين من الأردن

غزة  - مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة ، إياد البزم ، إن الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، أتمت ترتيباتها لتسهيل وصول 74 مواطناً عالقاً قادمين من الأردن.

وأفاد البزم في بيان صحفي،وصل شبكة مصدر الإخبارية، بأنه من المتوقع وصولهم مساء يوم الإثنين عبر حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث سيتم نقلهم جميعاً لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً وفق البروتوكول المشترك مع وزارة الصحة؛ ضمن الإجراءات الوقائية في مواجهة جائحة كورونا.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ،أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة استقر عند 20 إصابة منذ إبريل الماضي، تعافى منها 16 حالة ولاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

وقال المتحدث باسم الوزارة ،د. أشرف القدرة، أن فريق الإستجابة السريع بدائرة الطب الوقائي واصل سحب 488 عينة مخبرية من المستضافين في مراكز الحجر الصحي في الدفعة الأخيرة في إطار المرحلة الأولى من الفحص المخبري للاطمئنان على سلامتهم.

وأوضح القدرة أن الوزارة تتابع 1566 مستضافًا في 16 مركز حجر صحي من بينهم 108 حالة مرضية بحاجة الى رعاية صحية تخصصية داخل مستشفيات الصداقة والشفاء وناصر.

وأشار إلى أن “ما تقوم به وزارة الصحة من إجراءات إحترازية ومتابعات يومية ساهمت في خلو قطاع غزة من فيروس كورونا حتى اللحظة إلا أن إمكانية ظهور حالات في القطاع تظل قائمة رغم كل التدبير”.

وأضاف: “ما نشهده هذه الأيام الفضيلة من زحام في الأسواق والأماكن العامة مقلق للغاية ومؤشر خطير على حالة التراخي لذا نهيب بكافة المواطنين الحذر والإلتزام بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الأيدي عند الخروج من المنزل للضرورة القصوى”.

وتابع القدرة: “ما تقوم به بعض دول العالم من تخفيف إجراءاتها الإحترازية لا يعني بالضرورة ان الجائحة قد انتهت دون اكتشاف تطعيم او علاج فعال او تغير في سلوك الفيروس”.

ولفت إلى أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمر بمرحلة حرجة، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي وعدم توريد ما يتم طلبه من مخازن الوزارة برام الله بشكل كامل ومنتظم ونؤكد أن ما وصلنا من رام الله منذ بداية العام الجاري فقط يمثل 5% من احتياجنا السنوي.