روسيا وإسرائيل قصف مطار دمشق

روسيا تهاجم لابيد بعد إدانته الضربات الصاروخية الأخيرة في أوكرانيا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

هاجمت روسيا رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد بعد إدانته للهجمات الصاروخية الأخيرة على أوكرانيا، مؤكدة أن “إسرائيل” سكتت على مدار ثماني سنوات على “الهجمات الأوكرانية في دونباس”.

وكتبت السفارة الروسية لدى “إسرائيل” في تغريدة عبر تويتر في ردها على لابيد -بدون الإشارة إلى اسمه- تقول: “سمعنا هذه الكلمات إدانة شديدة من مسؤولين إسرائيليين على الهجمات الروسية ضد المدنيين. وبحسب وزارة الدفاع، الجيش الروسي نفذ هجوم صواريح دقيقة نحو بنية عسكرية، اتصالات وطاقة أوكرانية”.

وتابعت السفارة:”من المناسب الإشارة إن إسرائيل اختارت للأسف السكوت ثماني سنوات على الهجمات الإرهابية من جانب أوكرانيا على المواطنين في إقليم دونباس وغضت الطرف عن الهجمات الإجرامية الأخيرة ضد قافلة اللاجئين في إقليم خاركييف والقتل الوحشي للمدنيين من جانب النازيين الجدد من وحدة آوف في كوفيانسك وفي مدن أخرى، قتل الصحافية الروسية داريا دوغينا، الهجوم الإرهابي الأخير ضد الجسر في شبه جزيرة القرم وحوادث إضافية أخرى في إقليم كييف”.

يأتي ذلك بعدما صرح لابيد الاثنين بالقول :”أدين بشدة الهجوم على سكان مدنيين في كييف وفي مدن أوكرانية أخرى” حيث أدت هذه الهجمات الى مقتل 11 شخصا وأكثر من 60 جريحا. وقال مسؤول سياسي إسرائيلي كبير إن “لابيد قام بما مفروض عليه القيام به، هذا هو الرد المطلوب”.

اقرأ ايضاً: وصفه بالوحشي.. بايدن يتوعد روسيا بعقوبات أوسع بعد قصف أوكرانيا

Exit mobile version