وزارة الخارجية والمغتربين الطلبة الفلسطينيين-قمع الاحتلال المسيرات-تدين انتهاكات الاحتلال-اقتحامات المستوطنين-الاحتلال سيفشل- الخارجية عقوبات على الاحتلال-وزارة الخارجية الفلسطينية-فيضانات ليبيا-الخارجية والمغتربين-فرض عقوبات على الاحتلال-انتهاكات الاحتلال

وزارة الخارجية تستنكر تصاعد جرائم الاحتلال ومستوطنيه

رام الله- مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن تعدّد جرائم الاحتلال ومستوطنيه تفند مزاعمه بشأن أسباب التصعيد في الأوضاع، وتفضح زيف الحملات التضليلية والمواقف الإسرائيلية الرسمية التي تحاول تحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية.

وقالت في بيان إن ما يجري يعكس توزيعا واضحا للأدوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين وعناصرهم الإرهابية لفرض المزيد من عمليات الخنق والتنغيض على حياة الفلسطينيين.

وبينت الخارجية أن التصعيد الحاصل بما يرافقه من تعميق وتوسيع للاستيطان على حساب أرض دولة فلسطين، ومحاولة حسم مستقبل القدس من جانب واحد وبالقوة، وتكريس ضمها وفصلها عن محيطها الفلسطيني، يقوض أية فرصة لإحياء عملية السلام والمفاوضات وتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأضافت أن تأزم الأوضاع هو سياسة رسمية تهدف لتنفيذ أكبر عدد ممكن من مشاريع إسرائيل الاستعمارية التوسعية، وقضم المزيد من الأرض الفلسطينية، وتخصيصها لصالح الاستيطان.

ولفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم يومية تلخص توجه الحكومة الإسرائيلية لتعميق نظام الفصل العنصري “الأبرتهايد” في فلسطين المحتلة، والتصعيد الراهن دليل قاطع على غياب شريك السلام الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الأحزاب الإسرائيلية المتنافسة بالانتخابات تتاجر بالدم الفلسطيني، ومعاناة شعبنا في مزايدات انتخابية، وسط تغييبها المتعمد للقضية الفلسطينية، والضرورات الاستراتيجية لحلها.

Exit mobile version