أبو هولي: شريحة ذوي الإعاقة بمخيمات اللاجئين ستبقى على سلم الأولويات

رام الله- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي إن شريحة ذوي الإعاقة داخل المخيمات الفلسطينية ستبقى على سلم الأولويات ومحور الاهتمام لدائرة شؤون اللاجئين حتى تمكينهم من ممارسة حقوقهم كاملة.

ولفت أبو هولي خلال استقباله في مقر الدائرة بمدينة رام الله مساء اليوم لأحد، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة لاتحاد لجان تأهيل المعاقين في مخيمات المحافظات الشمالية، إلى أن شريحة ذوي الإعاقة في المخيمات الفلسطينية جزء أصيل من النسيج المجتمعي التي تعمل دائرة شؤون اللاجئين على تأمين كافة متطلباتها وتامين الخدمات الأساسية.

وبحسب بيان رسمي، حضر الاجتماع وكيل الدائرة أنور حمام ونائب مدير عام الإدارة العامة للمخيمات محمد عليان ومديرة المخيمات في محافظة القدس ومسؤولة ملف مراكز التأهيل في الدائرة نانسي أبو غويلة.

وبين أبو هولي أن الدائرة ولجانها الشعبية بالتنسيق مع لجان تأهيل المعاقين تعمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المخيمات عبر برامج متعددة للمشاركة في الحياة السياسة والاقتصادية والثقافية، والترفيهية والرياضية.

وجرى خلال اللقاء اعتماد أبو هولي الهيئة الإدارية المنتخبة للاتحاد كجهة معتمدة ومسجلة لدى دائرة شؤون اللاجئين لثلاث سنوات اعتبارا من 10/10/2022 ولغاية 9/10/2025، كما اعتمد النظام الداخلي للاتحاد باعتباره مرجعية عمل الاتحاد والنظام الذي يحدد مهامه وأهدافه وضوابط منتسبيه.

وقال أبو هولي “هذا الاتحاد يمثل أول اتحاد رسمي ومعتمد للجان تأهيل المعاقين داخل المخيمات، وهذا الاعتماد اليوم سيشكل انطلاقة جديدة وقوية للعمل المجتمعي والتأهيلي داخل المخيمات، وبما يخدم فئة الاشخاص ذوي الإعاقة، هذه الفئة التي تتطلب من الجميع جهود وبرامج وأنشطة خاصة واستثنائية”.