إغلاق بلدة في الخليل بالكامل بعد الإعلان عن إصابة كورونا

الخليل - مصدر الإخبارية

أعلن محافظ الخليل جبرين البكري، مساء أمس السبت، إغلاق بلدة بيت أولا غرب الخليل، وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا بعد إكتشاف اصابة في البلدة.

وأفاد البكري لوكالة وفا ،بإنه تقرر إغلاق البلدة بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات حتى إشعار آخر لاستكمال إجراءات الطب الوقائي.

وقال إن “الطب الوقائي يعمل على حصر كل المخالطين للإصابة الموجودة في بيت أولا، وسيتم الاستمرار في إغلاق البلدة، وبالأمس تم أخذ أكثر من 200 عينة فحص” .

وقد أعلنت وزارة الصحة مساء السبت، عن إصابة لشاب ثلاثيني في البلدة كان يعمل في أراضي عام 48 بفيروس كورونا بعد إجراء الفحوصات له.

حيث كشفت وزيرة الصحة د. مي الكيلة ،عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19)، لشاب ثلاثيني من بيت أولا بمحافظة الخليل كان يعمل داخل الخط الأخضر.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، إن طواقم الطب الوقائي تجري حالياً عملية حصر لمخالطي المصاب، والذي عاد قبل 3 أيام من داخل الخط الأخضر، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وإجراءات السلامة والوقاية.

وأشارت إلى أن دائرة مخالطة المصاب واسعة، مناشدة جمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بالحجر المنزلي للعمال القادمين من الداخل، لحماية عائلاتهم وأبناء شعبهم والحيلولة دون انتشار الفيروس.

يشار أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين ، وصل إلى 555 إصابة، وعدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة إلى 106 حالات، بينها 61 في مدينة القدس، و41 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، و4 حالات في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

على صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، د. أشرف القدرة ، مساء السبت، عن تعافي حالتين جديدتين من إصابات فيروس (كوفيد19)، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 16 حالة ، بينما لاتزال 4 حالات مصابة في مستشفى العزل ،حالتهم مطمئنة.

وقال القدرة، خلال تصريحات صحفية، إن المختبر المركزي أجرى فحص 106 عينة خلال الـ 24 ساعة الماضية وجميع نتائجها سلبية ،ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأضاف :”بعد استضافة 1168 عائد في الدفعة الثالثة عبر معبر رفح البري، فإن وزارة الصحة تتابع 1574 مستضاف في 16مركز حجر صحي لقضاء فترة 21 يوم برعاية كاملة”.