صحة العين

أدخلها ضمن نظامك الغذائي.. أطعمة مفيدة لصحة العين

صحة _ مصدر الإخبارية

العين كأيّ عضو من أعضاء الجسم، ولكي نحافظ على صحة العين علينا أن نزيد حمايتها وعزز وظائفها بالأطعمة المفيدة والغذاء الصحي.

وإليكِ الأطعمة المفيدة لصحة شبكية العين:

1- الفلفل الأحمر الحلو

الفلفل الحلو مفيد للأوعية الدموية في العينين، ويقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

كما ويحتوي الفلفل ذو الألوان الزاهية عل العديد من الفيتامينات أبرزها A و CوE.

2- بذور عبّاد الشمس والمكسرات

غنية بفيتامين إي E، ووجدت دراسة كبيرة أن فيتامين E، يمكن أن يساعد في إبطاء تدهور الضمور البقعي للعين المرتبط بالعمر، وقد يساعد أيضاً في منع إعتام عدسة العين.

3- الخضروات الورقية الداكنة

مثل الكرنب والسبانخ والهندباء؛ فهي غنية بالفيتامينات C وE، ولديها أيضاً كاروتينات اللوتين وزياكسانثين، وتقلل هذه الأشكال النباتية من فيتامين أ A، من خطر الإصابة بأمراض العين طويلة الأمد، بما في ذلك إعتام عدسة العين.

4- سمك السلمون

تحتاج شبكية العين إلى نوعين من أحماض أوميغا 3 الدهنية؛ لتعمل بشكل صحيح، وهي موجودة في السلمون، بالإضافة إلى المأكولات البحرية الأخرى، وهي تمنع جفاف العين.

5- البطاطا الحلوة

الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي مثل: البطاطا الحلوة والجزر والشمام والمانجو والمشمش- غنيّة بالبيتا كاروتين، وهو أحد أشكال فيتامين أ”A”، الذي يساعد في الرؤية الليلية، وقدرة العينين على التكيف مع الظلام.

6- اللحوم والدواجن الخالية من الدهون

يجلب الزنك فيتامين أ A من الكبد إلى شبكية العين، ويُستخدم لصنع صبغة الميلانين الواقية، ويحتوي المحار على كمية أكبر من الزنك لكل وجبة، مقارنةً بأيّ طعام آخر.

Exit mobile version