ثلاثة أعراض تؤكد إصابتك بوباء كورونا وهذه هي الأكثر خطورة !

وكالات - مصدر الإخبارية

يؤثر مرض كورونا المستجد (كوفيد 19) في الأشخاص بطرق مختلفة، ويعاني معظم الأشخاص الذين يصابون به أعراضا طفيفة إلى متوسطة وقد يشفون من دون دخول المستشفى، لكن هناك أعراض أكثر خطورة .

في هذا الصدد، حدد كبير الأطباء الروس المختصين في مجال الأشعة، سيرغي موروزوف، أهم ثلاثة أعراض تؤكد الإصابة بفيروس كورونا والعارض الأكثر خطورة.

وقال موروزوف إن العارض الأول يتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وتجاوزها 38.5 درجة مئوية، والثاني هو السعال، أما العارض الثالث فهو ضيق في التنفس، موضحا أنه في حال كان معدل التنفس عال، أي بلغ ما بين 20-30 حركة في الدقيقة، فإن ذلك مرتبط بانخفاض الأكسجين في الدم.

وفي العادة، يكون المعدل عند الإنسان الطبيعي بين 12 و20 نفسا في الدقيقة.

ووفقا لكبير الأطباء المختصين، فإن ضيق التنفس والشعور بنقص الأكسجين أحد أخطر الأعراض لدى المصابين بفيروس كورونا التي تستوجب نقل المصاب فورا إلى المستشفى.

ويقول خبراء إن فيروس كورونا، قد يسبب زرقة في شفاه المصاب وأظافره.

في السياق ، كشفت دراستان، نشرتا الجمعة، أن عقار هيدروكسي كلوروكين لا يفيد المرضى المصابين بفيروس كورونا،الجديد، وأشارتا أيضا إلى أن للعقار مضاعفات صحية على المرضى.

وأوضحت الدرستان أن معالجة المرضى المصابين بمرض “كوفيد-19” بعقار الملاريا المعروف باسم “هيدروكسي كلوروكين” لم يكن له تأثير إيجابي على المرضى، وأنه تسبب في مضاعفات صحية أخرى لديهم.

ففي أول دراسة نشرت الجمعة، راقب باحثون في فرنسا 181 مريضا في المستشفى يعانون من التهاب رئوي بسبب فيروس كورونا الجديد ويحتاجون إلى الأكسجين، وتم إعطاء العقار، الذي روج له الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البداية، لأربعة وثمانين مريضا منهم، بينما لم يعط الباقون الدواء.

وبعد مراقبة المرضى، لم يجد الباحثون الفرنسيون فرقا كبيرا بين نتائج المجموعتين، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

وقال مؤلفو الدراسة التي نشرت في مجلة “بي إم جي” إن عقار “هيدروكسي كلوروكين يلقى اهتماما عالميا كعلاج محتمل لكوفيد-19 بسبب النتائج الإيجابية للدراسات الصغيرة”.