وزارة العمل تصدر تنويهاً حول تصريحات وزيرها ونقابة الأطباء تطالب بإقالته

رام الله - مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة العمل في رام الله، مساء يوم السبت، تنويهاً بشأن تصريحات وزيرها نصري أبو جيش ، والتي طالبت نقابة الأطباء على إثرها بإقالته من منصبه.

وقالت الوزارة، عبر حسابها في (فيسبوك): “الوزير أبو جيش يكن كل الاحترام والتقدير لزملائه الكوادر الصحية والأطباء ويفتخر بدورهم المميز وخاصة بأنه ينتمي إلى هذه الفئة”.


وكان قد صرح وزير العمل نصري أبو جيش، إن طبيبا يتقاضى راتبا بمبلغ 7 آلاف شيكل شهرياً، قام بتعبئة استمارة العمال للحصول على منحة “وقفة عز” للحصول على 500 شيكل.

في هذا الصدد، عبرت نقابة الأطباء، عن استنكارها لتصريح وزير العمل بشأن تعبئة طبيب استمارة الاستفادة من صندوق وقفة عز المخصص للمتضررين من جائحة كورونا.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إن تصريح الوزير مسيئ ومهين ويمثل اصطيادا بالماء العكر، مطالبة بإقالته بشكل فوري من منصبه.

وأضافت النقابة: “ظهر في التصريح حقد الوزير على مهنة الطب والأطباء، لأنه أكد أن مقدم الطلب طبيب أخصائي، مسيئاً بذلك لعموم الأطباء، رغم عملنا في ظل جائحة فيروس كورونا”.

فيما أوضحت وزارة العمل :إن “الوزير ليس هدفه التشهير أو التجريح بالكوادر الصحية، ويشيد بدور الأطباء المتقدم والمميز في كافة الجبهات الصحية والوطنية من أجل الدفاع عن شعبنا وكان آخرها محاصرة و ومواجهة فايروس كورونا”.

يشار إلى أن تصريح وزير العمل جاء خلال مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله بدء توزيع مستحقات صندوق “وقفة عز” على العمال، الذي تضرروا من جائحة (كورونا).

وأكد أبو جيش، أن أعداداً كبيرة ممن يحصلون على مستحقات “التنمية الاجتماعية” وتحديداً في المحافظات الجنوبية، قاموا بتعبئة الاستمارة للحصول على مبلغ 500 شيكل.