الخارجية: 81 وفاة و1507 إصابة كورونا بين أبناء الجاليات الفلسطينية

رام الله - مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، بين صفوف جالياتنا في عديد الدول حتى اللحظة بلغ 81 حالة، فيما تم تسجيل 1507 إصابة، و701 حالة تعافٍ.

وقالت الوزارة في بيان لها، يوم السبت، إن فريق عملها المختص بمتابعة أعمال اللجنة الفنية بشأن تطورات كورونا ، يواصل متابعته لجميع القضايا والإجراءات والتفاصيل التي تتعلق بوصول الطلبة المبتعثين الى الولايات المتحدة الأميركية وعددهم 68 طالبا، على برامج التعاون الطلابي عن طريق الامديست، والمتوقع وصولهم الى الوطن في 20 آيار/مايو الجاري.

وأكدت الخارجية أن الفريق، يقوم بجميع التنسيقات اللازمة مع الجهات المعنية، ويجيب على أسئلتها واستفساراتها، بما يضمن وصولا آمنا وصحياً ومريحاً لهم.

في الولايات المتحدة الأميركية ، أعلن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية تسجيل وفاة جديدة في صفوفها للطبيب عبد الله طه (78 عاما) بالفيروس، وهو أحد أعمدة الجالية في ولاية نيوجرسي، ليرتفع عدد الوفيات الى 49 وفاة.

وأفاد فريق وزارة الخارجية ، بتسجيل إصابتين جديدتين في ولاية تكساس، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 761، وتعافي 3 حالات، مضيفا أن جمعية الايادي المتحدة للإغاثة والتنمية في تكساس وزعت 200 طرد غذائي في سلفيت.

سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي، أوضحت أنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة في صفوف الجالية، إضافة إلى 5 حالات من عائلة واحدة ما زالت في الحجر المنزلي وأوضاعها جيدة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات يصبح 12، تعافت منها حالة واحدة.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية والقنصلية العامة في إسطنبول ،متابعة أوضاع الجالية والطلبة والعالقين واللاجئين للإطمئنان على سلامتهم، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل اية إصابة جديدة في أوساطهم ليستقر عدد المصابين على 16 إصابة تعافوا جميعا.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا ،بتسجيل ثلاث إصابات جديدة في صفوف الجالية، وهي لعائلة مكونة من أب وأم وابنهما، وتخضع الأم وابنها للحجر المنزلي في حين يتلقى الأب العلاج في المستشفى ولم يتجاوز مرحلة الخطر بعد.

وبيّنت الخارجية ، أنه بذلك يرتفع عدد الإصابات الى 88 إصابة، منذ بداية الجائحة في بلجيكا وواحدة في لوكسمبورغ، وتعافي أحد المصابين من أبناء الجالية يرتفع عدد المتعافين الى 55 منذ بداية الازمة.

قي الإمارات ، قالت سفارة دولة فلسطين، إنه تم تسجيل 9 إصابات بين أفراد عائلة فلسطينية تعيش في منزل واحد بالفيروس من بينهم طفلة عمرها 7 سنوات، بعد أن انتقلت لهم العدوى من ابنتهم التي تعمل ممرضة في خط الدفاع الأول في أبو ظبي، ليرتفع عدد الإصابات المعروفة في صفوف الجالية إلى 55 إصابة، وتعافي 9 حالات، وبلغ عدد الوفيات 10 حتى الآن.

وقد أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين ، تعليماتها الى سفارة دولة فلسطين في أبو ظبي، للتواصل مع العائلة والإطمئنان على صحتها، والوقوف إلى جانبها وتقديم أية مساعدة مطلوبة لها.