هذه الطريقة التي تشارك بها موقعك على واتس اب؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

بالإضافة إلى كونه أكثر منصات المراسلة شيوعًا في العالم، فإن واتس اب يحتوي على العديد من الميزات المفيدة. تتمثل إحدى هذه الميزات في القدرة على مشاركة موقعنا بنقرة زر واحدة مع الآخرين، بطريقة تسمح لهم بالوصول إلينا بسهولة وحتى التنقل مباشرةً باستخدام تطبيقات التنقل الخارجية.

ويمكن أن تكون مشاركة الموقع عبر واتساب مفيدة للغاية في عدد قليل من السيناريوهات: أن تسهل على الآباء التقاط أو العثور على أطفالهم، أو السماح لنا بمساعدة الأصدقاء في الوصول إلى نقطة التقاء محددة، العمل في أي مكان طالما لديك استقبال.

ويسمح لنا واتساب بمشاركة موقعنا مع الآخرين في تكوينين مختلفين: إرسال موقعنا الحالي على الفور ومرة ​​واحدة، ومشاركة الموقع في الوقت الفعلي حيث تتم مشاركة موقعنا لفترة محدودة مسبقًا من الوقت حتى عندما لا نستخدم واتساب، بينما يتغير وفقًا لنا، عندما ننتقل من مكان إلى آخر. فكيف يعمل؟

إرسال فوري للموقع

من أجل إرسال موقع فوري، كل ما يتعين علينا القيام به هو الدخول إلى الدردشة أو المجموعة التي نرغب في مشاركة موقعنا معها، والنقر على زر الإضافة (رمز القصاصة على أندرويد، وأيقونة الجمع على آيفون ثم على الموقع. وفي الشاشة التالية، يمكنك اختيار التكوين الذي تريد مشاركة موقعك فيه.

وسيؤدي النقر فوق “إرسال موقعك الحالي” إلى مشاركة موقعك على الفور. أيضًا، يمكنك النقر بدلاً من ذلك على مواقع رئيسية مختلفة ستظهر لك وفقًا لقربك منها. نلاحظ مرة أخرى أن إرسال موقع حالي يعني إرسال موقع ثابت لا يتغير ما يعني أنه إذا انتقلت، فلن يكون الموقع الذي أرسلته ساريًا.

مشاركة الموقع في الوقت الحقيقي

من أجل مشاركة موقعك في الوقت الفعلي، كل ما عليك فعله هو تحديد خيار “مشاركة الموقع في الوقت الفعلي ” على شاشة إرسال الموقع. بعد ذلك يمكنك اختيار المدة الزمنية التي ستتم فيها مشاركة موقعك ​​15 دقيقة أو ساعة أو 8 ساعات. يمكنك أيضًا إضافة رسالة نصية إلى موقعك.

ومن المهم ملاحظة أن مشاركة الموقع في الوقت الفعلي كما هي مما يعني أنه ستتم مشاركة موقعك ومراقبته طوال الفترة الزمنية التي حددتها، حتى عندما لا يتم استخدام تطبيق واتساب بشكل مباشر من قبل أنت. ومن المهم أيضًا معرفة أنه يمكنك إيقاف تشغيل مشاركة الموقع في الوقت الفعلي في أي لحظة بنقرة زر واحدة، بالانتقال إلى الدردشة التي شاركت موقعك معها والنقر فوق الزر “إيقاف المشاركة”.

وفي كل من تكوينات المشاركة، سيتمكن المستخدمون الذين شاركت موقعك معهم من النقر فوق رسالة الموقع الخاصة بك، من أجل فتح الموقع الذي أرسلته في تطبيقات التنقل المختلفة – من تطبيقات خرائط جوجل وآبل إلى تطبيقات التنقل الأخرى مثل أوبر.

اقرأ أيضاً: اكتشاف خطأ أمني خطير في تطبيق واتس اب