الكاظمي يضع حجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي – الأردني

اقتصاد – مصدر الإخبارية

وضع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، حجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي – الأردني، الذي سيسهم في تنمية البلدين ودفع العجلة الاقتصادية.

وقال الكاظمي، إننا “نضع اليوم الحجر الأساس لمشروع خط الربط الكهربائي العراقي– الأردني، لنُكرس مشروع التعاون والشراكة، والتفاعل الإيجابي مع محيطنا، خدمة لبلدنا وشعبنا العراقي”.

وأضاف خلال حفل وضع حجر الأساس، أن “هذا الجهد الاستثنائي للعاملين في وزارة الكهرباء، يُؤمن مسار تبادل الطاقة بين العراق والأردن الشقيق، وهو انعكاسٌ وترجمة حقيقية لسياسة الانفتاح والتعاون”.

وتابع، “لقد عملنا سابقًا على الربط الكهربائي مع السعودية ودول الخليج، وتم توقيع الاتفاقية في مؤتمر جدة قبل عِدة أشهر، إلى جانب عملنا على عِدة مشاريع للطاقة النظيفة مع شركات عالمية مرموقة، لمواكبة تطورات العصر، وتحديات البيئة”.

وأكد الكاظمي، أن “العراق يحظى اليوم بثقةٍ كبيرة، وله وزنه وحضوره، ونحن نحاول استثمار هذه الخصوصية، والفرصة، خدمة للبلاد والشعب”.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن “العالم تغير، ومفاهيم العلاقات السياسية والاقتصادية تغيرت لصالح التنمية والتعاون، وهذا ما نقوم به عندما نبحث عن شركاء لنا، ونتعاون معهم لتنمية بلدنا، وتأمين احتياجات أهلنا كافة، مضيفًا، “الحكومة رغم الظروف السياسية الصعبة، والظروف الاقتصادية الأصعب، ورغم غياب الموازنة، مضت بثباتٍ في رؤيتها، وتغلبت على كثيرٍ من العراقيل، وهي مستمرةٌ في ذلك”.

وشدد على أن الظروف الحالية التي تشهدها البلاد يجب العمل على حَلها وانهائها في أسرع وقت، لينعم العراق والعراقيين ببناء الدولة ومؤسساتها.