الصحة في غزة حول فيروس كورونا

صحة غزة: لا إصابات كورونا وارتفاع حالات التعافي إلى 16

غزة - مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، د. أشرف القدرة ، مساء السبت، عن تعافي حالتين جديدتين من إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 16 حالة ، بينما لاتزال 4 حالات مصابة في مستشفى العزل ،حالتهم مطمئنة.

وقال القدرة، خلال تصريحات صحفية، إن المختبر المركزي أجرى فحص 106 عينة خلال الـ 24 ساعة الماضية وجميع نتائجها سلبية ،ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأضاف :”بعد استضافة 1168 عائد في الدفعة الثالثة عبر معبر رفح البري، فإن وزارة الصحة تتابع 1574 مستضاف في 16مركز حجر صحي لقضاء فترة 21 يوم برعاية كاملة”.

وأوضح القدرة أن سحب العينات للمستضافين، تتم مرتين في بداية وجودهم في مراكز الحجر الصحي وقبل خروجهم منها للإطمئنان على سلامتهم ،وفق البروتوكول المعتمد ويتم اتخاذ التدابير اللازمة حال وجود أي إصابة.

وتابع :”الإجراءات المتخذة في المعابر ومراكز الحجر الصحي استطاعت حماية قطاع غزة ،لكن تفشي الوباء حولنا يبقينا في عين الخطر”.

كما دعا المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ،المواطنين بعدم التراخي والإلتزام بإجراءات الوقاية والمكوث في المنزل ،مع تجنب الزحام وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الأيدي عند الخروج للضرورة.

وطالب القدرة، الجهات المعنية بدعم الإحتياجات الطارئة لوزارة الصحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.

وزيرة الصحة في الضفة الغربية، الدكتورة مي الكيلة، أعلنت عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرةً إلى أنه تم تسجيل 12 حالة تعافٍ في رام الله وضواحي القدس.

وأوضحت الكيلة، في تصريح صحفي نشر لوسائل الإعلام، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، السبت، أن 10 حالات شفاء سجلت في محافظة رام الله والبيرة، وحالتين في ضواحي القدس، مشيرة إلى تعافي جميع المصابين الذين كانوا في مركز هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الحالة الصحية لجميع المصابين المتواجدين في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة بحالة مستقرة، حيث لا يوجد أي حالة في غرف العناية المكثفة.

Exit mobile version