الاتحاد الأوروبي يفرض الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إن “الاتحاد الأوروبي وافق على الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا، بما يشمل وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الحِزمة الجديدة من العقوبات تشمل فرض حظر على واردات بضائع روسية بقيمة 7 مليارات يورو، وحظر على صادرات الفحم والمكونات الإلكترونية للأسلحة والمعدات العسكرية والمنتجات التقنية للطيران والمواد الكيميائية إلى العاصمة موسكو”.

وبموجب العقوبات الجديدة للاتحاد الأوروبي على موسكو، فإنه سيُحضر على مواطني الاتحاد تولي مناصب في الهيئات الإدارية للشركات المملوكة للدولة في روسيا، إضافة إلى فرض حظر على جميع المعاملات مع السجل البحري الروسي للشحن.

كما أن العقوبات تحظر تزويد روسيا بالخدمات المالية والاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال الأخرى، وفرض حظر أوروبي على امتلاك الروس عملات رقمية (مشفرة).

وتوعد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على الأشخاص، الذين سيساعدون في الالتفاف على العقوبات المفروضة ضد موسكو، وتأتي العقوبات بعد تصريحات روسية تُفيد بعدم بيع النفط للدول المُؤيدة أو المُنظَمَةْ إلى المبادرة المُتضمنة وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي، في ظل محاولة الغرب الحد من إيرادات الميزانية الروسية.

أقرأ أيضًا: ميانمار تعلن شراء منتجات النفط الروسي بالروبل