السيسي: حرب أكتوبر ستظل نقطة تحوّل في تاريخنا المعاصر

وكالات-مصدر الإخبارية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن حرب أكتوبر ستظل نقطة تحوّل في تاريخنا المعاصر، حيث استردت فيها القوات المسلحة شرف الوطن وكبريائه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه”.

وأضاف السيسي في كلمة له: “في الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة لشجاعتهم وبطولاتهم ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن. عين التاريخ تنظر لأبناء مصر، فلتكتبوا لأنفسكم تاريخًا جديدًا من المجد تعلون به إلى المكانة الرفيعة التي تليق باسم مصر الخالد”.

اقرأ/ي أيضا: في ذكرى حرب أكتوبر.. ابنة محمود ياسين توجه رسالة لوالدها

وتابع الرئيس المصري: “يا أبناء مصر امضوا في تأسيس الجمهورية الجديدة وبناء المستقبل والواقع الجديد الذي نطمح جميعًا إليه ونعمل من أجله، والأجيال الحالية كانت على موعد مع القدر لتعيش مرحلة غير مسبوقة في تاريخ مصر الممتد وتعاصر أحداثًا وتداعيات عالمية هائلة أمنيّة وسياسيّة واقتصاديّة، ونحاول قدر استطاعتنا تجاوز الأزمة الاقتصاديّة العالميّة بالجهد الصادق والعمل المخلص من أجل وطننا الغالي”.

وأشار إلى أن مصر لم تحارب فقط دفاعًا عن أرضها وإنما من أجل تحقيق السلام وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته، ومصر تحتفل اليوم بالذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد يوم العزة والكرامة يوم انطلق الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره.

ولفت إلى أنه في يوم السادس من أكتوبر الذي حققت فيه مصر معجزة العبور، كان يومًا مقدرًا له أن يظل خالدًا في ضمير الأمة العربيّة والعالم.