حواجز الأمواج- الاحتلال وح - حدث أمني في رام الله دات خاصة الضفة - عيد الفصح وجيش الاحتلال - بزعم توقع حدوث عمليات.. الاحتلال يوصي بمواصلة حالة التأهب الأمني في الضفة

بزعم توقع حدوث عمليات.. الاحتلال يوصي بمواصلة حالة التأهب الأمني في الضفة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، استمرار حالة التأهب الأمني العالية، بعد مزاعم ورود إنذارات باحتمال حدوث عمليات، في ظل احتفالات المستوطنين بالأعياد اليهودية.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إن ما تسمى”المنظومة الأمنية تدرس إمكان إرسال تعزيزات للقوات العاملة في الميدان، خشية من تصعيد أمني، بعد ورود العشرات من الإنذارات، باحتمال حدوث عمليات فلسطينية، انطلاقاً من مناطق الضفة الغربية”.

ومن المقرر اليوم أن يقيم كابينت الاحتلال الأوضاع لبحث إمكان تمديد الإغلاق على الضفة الغربية المحتلة، طيلة عيد العرش أو الاكتفاء فقط بأول وآخر يوم فقط.

والثلاثاء الماضي، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس “إن من يريد إطلاق نار على إسرائيليين سيكون هدفاً للجيش”، مشيراً إلى تصاعد حدة العمليات في الضفة المحتلة.

جاء ذلك في تغريد له على “تويتر”، عقب جلسة تقييم للوضع الأمني في الضفة الغربية عشية “عيد الغفران”، جرت في قيادة المنطقة الوسطى لجيش الاحتلال، بمشاركة رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار.

وأضاف غانتس: “أقول بوضوح: من يريد تنفيذ عملية إطلاق نار وقتل مدنيين إسرائيليين سيكون في مرمى نيراننا، ومن يطلق النار سنضع أيدينا عليه”، حد تعبيره.

وأردف: “قوات الأمن موجودة في خط التماس والمحاور ومستوطنات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) لحماية السكان”.

وتابع غانتس: “ستكون القوات حيثما تستدعي الحاجة، وكلما دعت الحاجة، وبكل الوسائل المطلوبة”.

وزاد: “نواصل مجموعة واسعة وقوية من الإجراءات التي ننفذها بحزم ومسؤولية، بما في ذلك التدابير المضادة، في كل من المجال السياسي والجانب الاقتصادي، فقط الجهد المشترك سيحقق النتائج”.

وشهدت الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام الجاري وخاصة جنين تصعيدا ملحوظا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضاً: مناورة لجيش الاحتلال في الضفة ومجلس المستوطنات يطالب بعملية واسعة فيها

Exit mobile version