جلسة للنظر بالإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد اليوم

رام الله- مصدر الإخبارية

قررت لجنة إسرائيلية مختصّة، عقد جلسة للنظر في قضية الإفراج المبكر عن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها.

وقال نادي الأسير الفلسطيني: “تُعقد الجلسة اليوم بعد أن جرى تأجيلها مرتين في غضون أقل من شهر، جراء اعتراضات تقدمت بها نيابة الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار النادي إلى أن الأسير أبو حميد يواجه وضعًا صحيًا حرجًا في سجن “الرملة”، حيث تبين أخيرًا أنه مصاب بالتهاب رئوي حاد، لافتًا إلى أن إدارة السّجون تواصل تنفيذ جريمة الإهمال الطبيّ بحقّه والتنكيل به.

وأكد أن جسد أبو حميد لم يعد يستجيب للمسكنات، التي تعتبر الدواء الوحيد الذي يزود به حاليًا، بعد أن قرر الأطباء وقف العلاج الكيميائي له، وإقرارهم بأنه وصل إلى المراحل الأخيرة.

ويعاني أبو حميد من نزول حاد في الوزن، وآلام شديدة في أنحاء مختلفة من جسده، ومن ضعف مستمر في العضلات، ولا يستطيع المشي إلا بوساطة كرسي متحرك وتلازمه أنبوبة الاكسجين.

وناصر أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري، واحد من بين 5 أشقاء يواجهون أحكامًا بالسجن مدى الحياة في سجون الاحتلال، وقد كان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.

اقرأ/ي أيضًا: الجامعة العربية تُطالب المنظمات الدولية بتكثيف ضغوطها للإفراج عن أبو حميد