وزير العمل يوضح سبب تأخير صرف مساعدات صندوق “وقفة عز” لقطاع غزة

رام الله - مصدر الإخبارية

قال وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، اليوم السبت، إنه سيتم إعلان أسماء المستفيدين في القطاع من مساعدات صندوق وقفة عز غدا الأحد عبر رابط الفحص المخصص.

وأشار إلى أن عدم نشر الأسماء الخاصة بغزة أمس واليوم، جاء بسبب خلل فني بين الوزارة والبنوك وتم حله، وسيتم بدء الصرف غداً وحتى نهاية الأسبوع.

وأعلن أبو جيش، بدء صرف مساعدات صندوق “وقفة عز” للعمال المتضررين من جائحة “كورونا” بدءاً من اليوم في الضفة الغربية عبر بنكي “الوطني وفلسطين”.

وقال أبو جيش في مؤتمر صحفي يوم السبت، إن البنوك في الضفة الغربية بدأت بصرف المساعدات المالية الخاصة بالعمال المتضررين في الضفة من صندوق وقفة عز.

وأوضح أن عدد المستفيدين من المساعدات المالية بلغ نحو 40 ألف عامل متضرر من جائحة “كورونا” وهم جميعاً من العاملين على بند المياومة في السوق المحلي.

وفي وقت سابق، قال رئيس صندوق “وقفة عز” طلال ناصر الدين، إن الصندوق جمع ٦٠ مليون شيقل وستذهب للمتعطلين عن العمل والفقراء.

وأوضح الدين، خلال مؤتمر صحفي، أن نفقات الصندوق ستغطي الضفة وغزة والقدس والشتات في لبنان وسوريا وتوزيع التبرعات لـ ٤٠ ألف عامل بواقع ٧٠٠ شيقل

وأكد أن التوزيع والصرف للفئات المستهدفة سيكون يوم السبت القادم.

وحول آلية الصرف، أوضح الدين، أنه سيتم تقديم المساعدة ل٤٠ ألف عامل بواقع ٧٠٠ شيكل لكل فرد، وسيتم تقديم ١٥ مليون شيكل لثلاثين ألف عائلة.

وأيضاً سيتم تقديم ٢ مليون شيكل داخل مدينة القدس، إلى جانب تقديم ٦ مليون شيقل للجمعيات الخيرية والشتات.