المغرب تشهد حوادث سرقة الرضع من جديد

وكالات – مصدر الإخبارية

ألقي القبض على مساعدة صيدلي في حالة تلبس داخل مستشفى حكومي وسط مدينة الدار البيضاء بالمغرب، وكانت تساوم سيدة وضعت توأمين من أجل تسليمها أحدهما مقابل مبلغ مادي مهم.

ونقل موقع “سكاي نيوز عربي” بأن السيدة الموقوفة 54 عاماً تسللت إلى قسم الولادة بلباس طبي، ولم ينتبه لها الحراس حيث لم تثير الشكوك بلباسها، مما أثار استغراب الطاقم الطبي بالمستشفى.

وأفاد مصدر بأن الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء ألقت القبض على الصيدلانية التي انتحلة صفة موظفة داخل المستشفى في حالة تلبس، وهي بصدد تقديم عرض مالي لامرأة أنجبت توأما حديثي الولادة بغرض الحصول على أحد التوأمين مقابل مبلغ مالي.

وتخضع المشتبه فيها في انتحال صفة ينظمها القانون ومحاولة الاتجار في أطفال رضع، لبحث قضائي من طرف عناصر الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الأسباب، ولصالح من.

ويذكر أن المغرب تكررت فيها هذه الحوادث وبالأخص الدار البيضاء التي عاش سكانها مأساة أم بسبب سرقة رضيعها من طرف سيدة تعاني العقم، اضطرت إلى اختطافه خوفاً من أن يطلقها زوجها بسبب مرور خمس سنوات على زواجها دون حمل.

وفي ذات المدينة عام 2018 كشفت كاميرا المراقبة داخل مستشفى عبد الرحيم الهاروشي، ملامح سيدة أقدمت على اختطاف رضيعة من قسم المواليد، بعد لحظات من ولادتها، فتم اعتقالها.

والشيء ذاته حدث بالمستشفى المحلي بمدينة شيشاوة جنوب البلاد، ومحاولة امرأة في العشرينات سرقة رضيع حديث الولادة بسبب عدم قدرتها الإنجاب، ولكن تم ضبطها متلبسة.

وشهدت مراكش سرقة رضيع من قبل طبيب بقسم الولادة في مستشفى ابن طفيل.

اقرأ أيضاً: المغرب: حفلة البولفار تتحول إلى أعمال عنف وتحرش تصل إلى الاغتصاب