رام الله.. القضاء يبرىء المتهمين في قضية قتل رائد الغروف في الميلينيوم

رام الله-مصدر الإخبارية

ذكرت مصادر محلية بصدور حكما ببراءة المتهمين الأربعة بقضية قتل رائد الغروف في فندق الميلينيوم بمدينة رام الله بعد 4 سنوات ونصف من الحادثة.

وأفاد أمجد الشلة محامي أحد المتهمين، أن محكمة بداية رام الله ستسلمنا نسخة عن القرار غدا أو بداية الأسبوع القادم.

وأوضح الشلة أنه ثبت للمحكمة أن المتهمين تعرضوا للتعذيب وأخذت منهم الاعترافات بالاكراه والتهديد.

وبين أن من نالوا البراءة هم “عادل الصرصور وسامح ناصر الدين وأمير الناجي وعصام الناجي”.

وقبل أشهر تم الإفراج عن الشاب عز الدين البرغوثي الذي كان متهماً إلى جانب الأربعة بقتل الشاب رائد الغروف.

ولفت الشلة إلى أن القرار قابل للاستئناف كأي حكم قضائي، لكن محكمة الجنايات بحثت في الملف واطلعت على كامل البيّنات وتفاصيل القضية، واستمعت لكافة الشهود، سواء شهود الاثبات او شهود النفي، وفق ما نقلته وكالة وطن.

اقرأ/ي أيضا: الشرطة الفلسطينية: 6 وفيات اليوم بحوادث مختلفة في أنحاء الضفة

وأشار إلى أن محامي الدفاع اثبتوا براءة المتهمين، وعدم صحة الاعترافات التي أدلوا بها، بعد أن ثبت للمحكمة انها انتزعت منهم انتزاعا، واخذت بصورة غير قانونية في مخالفة لنص المادة 217 من قانون الإجراءات الجزائية والمادة 214 التي تتحدث عن صحة شروط الاعتراف.

وأوضح أنه ثبت للمحكمة من خلال ما قدم من بينات أن الاعترافات اخذت بصورة مخالفة للقانون وتحت الوعيد والتعذيب، وبالتالي فقد اعتبرت المحكمة الاعترافات التي وردت في إفادات المتهمين التي اخذت منهم في سجن الجنيد في ذلك الوقت اعترافات باطلة، وعليه فقد بنت المحكمة حكمها بناء على قناعتها الوجدانية وعلى عدم صحة الاعترافات، إضافة الى عدم وجود أي بينة أخرى تثبت ما نسب للمتهمين.

ويعيد قرار المحكمة ببراءة المتهمين، السؤال حول الجهة التي تقف خلف مقتل الشاب رائد الغروف، اذ قال الشلة إن المطلوب اليوم على ضوء قرار المحكمة من وسائل الإعلام تسليط الضوء وإعادة تحريك الملف حول من قتل الغروف، وهذا السؤال مطروح على جهات الاختصاص سواء النيابة العامة او الأجهزة الأمنية، لإعادة فتح الملف والتحقيق فيه.

وتعود قضية الشاب رائد الغروف إلى شهر اذار من عام 2018 حين عثر على جثته ملقاة في ساحة فندق الميلينيوم في مدينة رام الله.