الدفاع المدني في غزة يوجه إرشادات هامة للمواطنين للوقاية من موجة الحر

قطاع غزة - مصدر الإخبارية

وجهت إدارة الدفاع المدني في مدينة غزة، اليوم السبت، إرشادات هامة للمواطنين، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة وتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة جداً وجافة ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة في غزة؛ لتتراوح غداً الأحد حتى الثلاثاء بين 40 إلى 41 درجة مئوية.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين لعدم الخروج من المنازل والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة فترة الظهيرة، وعدم إشعال النيران بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، خصوصاً القريبة من ممتلكات المواطنين، كما حثت على تفقد الأسلاك والتمديدات الكهربائية وخراطيم الغاز.

ودعت إلى عدم ترك الأطفال يلعبون تحت أشعة الشمس، والانتباه للمواد القابلة للاشتعال، وإبعادها عن مصادر اللهب والشمس المباشرة.

ونوهت لسكان المنازل، التي أسطحها من الزينجو إلى وضع صفائح كرتونية، وتبريدها بالمياه فترة الذروة، ومتابعة الأطفال الرضع والصغار، والإكثار من شرب المياه والسوائل أثناء السحور.

ودعت المواطنين إلى الاتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني (102)، حال حدوث أي طارئ.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية اليوم السبت، أن تتعمق الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأحد، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الاثنين، يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.