منظمة إسبانية: قضاء الوقت مع الحمير له فوائد علاجية كثيرة

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت منظمة تسمي نفسها (منظمة الحمار السعيد) بإسبانيا، بأنه يلجأ الأطباء والممرضون إلى الحمير في غابة (إينوخوس) جنوب غربي إسبانيا؛ لتخفيف التوتر الذي يعانونه جراء من الأمراض وللشعور بالراحة النفسية.

وأوضح رئيس منظمة الحمار السعيد لويس بيجارانو: أنّ “الفكرة مرتبطة بإراحة الذهن، فالأطباء والممرضون يتعرضون إلى ضغوط كبيرة في المستشفيات بسبب وباء كورونا، لهذا فإنهم من خلال قضاء وقت هادئ مع هؤلاء الحمير في الغابة ويشعرون بالاطمئنان والسرور”.

وتابع: “هنا ينعم الأطباء والممرضون بالراحة والاسترخاء ليتمكنوا من العودة بحيوية ونشاط إلى المستشفيات ومحاربة فيروس كورونا”.

وأشار بيجارانو إلى أنّ الضغوط التي يتعرض لها الأطباء والممرضون تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وضعف قوتهم الجسدية، واسترخاء الدماغ ينشط الدورة الدموية فيؤدي بالتالي إلى زيادة نشاط الإنسان.

وأردف: “أثبت العلم الحديث أن سلمية وصمت حيوانات كالحمير أمور تبعث الطمأنينة والهدوء في البشر بصورة سريعة”.

من ناحيتها، قالت الطبيبة ومديرة مستشفى رامون خيمينيزة كريستينا مارينو: “بمجيئي إلى هنا تنقطع صلتي بعالم العمل وأشعر بالطمأنينة، أشعر هنا بالسعادة وأستطيع العودة غداً بنشاط كبير إلى عملي”.

بدورها، أكدت الممرضة مونيكا موراليس: “أنا أعمل في قسم العناية المركزة وهناك كثير في حال خطرة، هذا بالإضافة إلى منظر الناس وهم يرتدون الكمامات والقفازات، وهو مثير جداً للتوتر لذا فإن وجودنا هنا بين هذه الحمير يبعث فينا الطمأنينة والهدوء ويجعلنا نسترخي”.

وأصبح يُعرف في إسبانيا أن زيارة الأطباء للحمير، يسمى بمشروع “الحمار الذكي”، وشهد إقبالاً كبيرًا من جانب أطباء إسبانيا، ويتوقع له أن يستمر حتى بعد انقضاء أزمة كورونا.