الجامعة العربية تُطالب المنظمات الدولية بتكثيف ضغوطها للإفراج عن أبو حميد

القاهرة- مصدر الإخبارية

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والتضامن مع الأسير ناصر أبو حميد، وتكثيف ضغوطها على الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراحه.

ودانت على لسان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبو علي، ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون، من إهمال طبي متعمد وعلى رأسهم الأسير أبو حميد.

وأشار إلى أنه بالرغم من التدهور الشديد لصحة أبو حميد، فقد عمد الاحتلال إلى إعادته لسجن الرملة، مؤكدًا أن الاحتلال يصر على مواصلة تنفيذ جريمة الإهمال الطبي والقتل البطيء، بصورة رسمية ممنهجة ومعلنة بحقه.

وشدد على أنه من المفترض أن تنظر لجنة خاصة بأمر الإفراج عن الأسير أبو حميد، ليقضي أيامه الأخيرة مع عائلته بعد تفشي السرطان بكل أعضاء جسده وفق التقارير الطبية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعادت إدارة سجون الاحتلال، الأسير المريض ناصر أبو حميد، إلى عيادة سجن الرملة، بعد أن نقلته أمس الثلاثاء إلى المستشفى عقب تدهور وضعه الصحي.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين، إن نتائج الفحوصات الأخيرة للأسير ناصر أبو حميد، أظهرت انتشار السرطان في الفقرة الثانية والثالثة والرابعة والسابعة من العظام، بالإضافة إلى الدماغ وباقي أنحاء جسده

ويعاني أبو حميد من نزول حاد في الوزن، وآلام شديدة في أنحاء مختلفة من جسده، ومن ضعف مستمر في العضلات، ولا يستطيع المشي إلا بوساطة كرسي متحرك وتلازمه أنبوبة الاكسجين.

اقرأ/ي أيضًا: رغم تدهور صحته.. الاحتلال يعيد الأسير أبو حميد إلى عيادة سجن الرملة