الاتحاد الأوروبي يوافق على عقوبات جديدة ضد روسيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على جولة جديدة من العقوبات ضد روسيا، بحسب الرئاسة التشيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وكتبت الرئاسة التشيكية على تويتر اليوم الأربعاء أن “السفراء توصلوا إلى اتفاق سياسي بشأن عقوبات جديدة ضد روسيا – رد قوي من الاتحاد الأوروبي على ضم بوتين غير القانوني للأراضي الأوكرانية”.

وقالت إن الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا ستشمل – التي اقترحتها المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي – سقفًا لأسعار النفط، من بين إجراءات أخرى.

وأضافت الرئاسة أن الحزمة ستشمل حظر النقل البحري للنفط الروسي إلى دول ثالثة فوق سقف أسعار النف ، وفرض حظر ممتد على استيراد البضائع ، وحظر تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والهندسة والقانونية للكيانات الروسية.

وكان جوسيب بوريل كبير الدبلوماسيين بالكتلة في البرلمان الاوروبي قال في وقت سابق الاربعاء “كانوا يعملون الليلة الماضية، وواصلت اللجنة صباح اليوم”.

ومن المتوقع نشر الحزمة في وقت لاحق اليوم.

وتأتي الاتفاقية في أعقاب اقتراح من المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، قبل ضم موسكو غير القانوني لأربع مناطق في أوكرانيا.

كما فرض حلفاء غربيون آخرون عقوبات جديدة على روسيا في أعقاب إعلان بوتين.

وأعلن البيت الأبيض أنه يفرض “تكاليف سريعة وشديدة” على روسيا، بما في ذلك عقوبات ضد رئيس البنك المركزي الروسي ، إلفيرا نابيولينا، وهو رقم قالت إدارة بايدن إنه مفتاح لاقتصاد البلاد.

اقرأ أيضاً: بوتين يعين رؤساء بالإنابة لأربع مناطق أوكرانية ضمتها روسيا