العثور طالب فلسطيني - سياسة الاحتلال - محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني- الخارجية اليونان - إعدام الاحتلال الطفلة جنى زكارنة - انتهاكات وجرائم الاحتلال - إحالة قرار الأمم المتحدة - قرارات الكابينت عقوبات جماعية - سحب المواطنة - محمد المجدلاوي ماليزيا

الخارجية الفلسطينية: إجراءات الاحتلال بالقدس باطلة

رام الله- مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية على أن جميع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في القدس باطلة وغير شرعية، ومصيرها الفشل في ظل صمود أصحابها المقدسيين وتشبثهم بالبقاء فيها.

وفي بيان استنكرت الخارجية إجراءات سلطات الاحتلال التي اتخذتها لعزل القدس وأحيائها، بحجة حلول “يوم الغفران”، والتي أدت إلى شل حركة المواطنين المقدسيين والحياة في مدينتهم المُقدسة وبلدتها القديمة بشكل خاص.

وقالت إن التصعيد الإسرائيلي الحاصل من اقتحامات للمسجد الأقصى ليس فقط لتكريس تقسيمه الزماني، وإنما أيضًا محاولة لشرعنة أداء الطقوس التلمودية في باحاته على طريق تقسيمه المكاني، إن لم يكن هدمه وبناء “الهيكل” المزعوم مكانه.

وذكرت أن الاحتلال يُوظف أعياده ومناسباته لتحقيق المزيد من أطماعه الاستيطانية التوسعية في القدس المحتلة لتكريس ضمها وأسرلتها وفصلها عن محيطها الفلسطيني وربطها من جميع الجهات بالعمق الإسرائيلي.

وبحسب البيان حملت الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن مشاريعها الاستيطانية التي تستهدف القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وعن مجمل الانتهاكات التي ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية يُحاسب عليها القانون الدولي.

Exit mobile version