انخفاض عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا بأكثر من مليون في أغسطس

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة إن عدد الوظائف الشاغرة في أمريكا بأكثر من مليون في آب (أغسطس) الماضي ما يدلل على أن سوق العمل بدأ بإظهار علامات على التراجع.

وأضاف المكتب في بيان إن عدد الوظائف الشاغرة انخفض إلى ما يقل قليلاً عن 10.1 مليون، هبوطاً من 11.2 مليون في تموز (يوليو).

في غضون ذلك أظهر أحدث استطلاع عن فرص العمل ودوران العمالة، أن الانخفاض في الوظائف المتاحة – وهو أكبر انخفاض شهري منذ أبريل 2020 – يعني أن هناك الآن ما يقرب من 1.7 وظيفة مفتوحة لكل شخص يبحث عن وظيفة واحدة، بانخفاض عن وظيفتين لكل وظيفة.

وبين أن عمليات التسريح ارتفعت قليلاً لتصل إلى 1.5 مليون، من 1.4 مليون في الشهر السابق.

من جهتهم قال خبراء اقتصاديون إن التعيينات والإقالات ظلت ثابتة إلى حد ما عند 6.3 مليون و4.2 مليون على التوالي، ما يشير إلى أن العمال لا يزالون غير خائفين من القفز إلى الوظائف والبحث عن فرص جديدة.

وأوضح مايكل بوغليس الخبير الاقتصادي في ولز فارجو: “من الصعب قراءة الكثير في نقطة بيانات واحدة، لكن البيانات تقدم بعض الأدلة على أن الطلب على العمالة آخذ في التباطؤ”.

وتابع “ارتفعت عمليات التسريح من العمل ولكنها ظلت منخفضة ولا تزال أقل من المستوى الذي كان سائدًا قبل الوباء مباشرة. بشكل عام، من المحتمل أن يكون تقريرًا مشجعًا لصانعي السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي “.

اقرأ ايضاً: أرقام صادمة عن البطالة في أمريكا