الاحتلال يعتقل مواطنة وابنتها في جنين ويصيب 3 شبان شرقي القدس

الضفة المحتلة - مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت حي السلمة والحي الغربي من البلدة، قبل أن تعتقل سيدة وابنتها، وتفتش العديد من المنازل، كما أصابت ثلاثة مواطنين بزعم محاولة إلقائهم عبوة ناسفة في بلدة أبو ديس شرقي القدس.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوة من جيش الاحتلال معززة بنحو 20 جيبا وآليه عسكرية، جددت عمليات الدهم والاقتحام لعدة أحياء في البلدة، واعتقلوا السيدة سهيلة محمد يوسف أبو بكر (45 عاما) وهي أم لثمانية أبناء، وابنتها ايمان نظمي أبو بكر ( 16 عاما).

وأضافت المصادر أن اعتقال السيدة جرى أثناء تواجدها في منزل والدها، حيث تم ترويع الأسرة وخصوصا الأطفال وإطلاق قنابل صوت داخل المنزل، فيما تم تحطيم محتويات منزل شقيقها أحمد أبو بكر.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت نظمي محمد يونس أبو بكر (48 عاما) زوج السيدة سهيلة، قبل 5 أيام.

وفي تطور لاحق، داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي العديد من منازل المواطنين في أحياء مختلفة بالبلدة، وتمركز الجنود على أسطح عدد منها، وعرف من أصحاب المنازل المستهدفة: منزل المواطن عطية محمد يونس أبو بكر، وشقيقيه ربحي، ونظمي أبو بكر، وسائد، ورائد عمر أبو بكر، وبسام محمود الشيخ علي، وأشقائه عدنان، وباسم.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد عزلت صباح الجمعة، بلدة يعبد عن العالم الخارجي، وأغلقت المدخل الرئيسي (الشرقي) للبلدة بالبراميل والحجارة ثم عززته بالمكعبات الإسمنتية، ومنعت المواطنين من المرور، في حين أغلقت جرافة إسرائيلية ترافقها عدة آليات عسكرية بالسواتر الترابية، طرقا فرعية في محيط البلدة.

كما زعم جيش الاحتلال أن قوة عسكرية تصدت، الليلة، لمجموعة فلسطينية ألقت عبوة ناسفة باتجاه موقع عسكري شرقي القدس.

وذكر موقع “والا” العبري أن ثلاثة فلسطينيين ألقوا عبوة ناسفة باتجاه موقع عسكري على أطراف بلدة أبو ديس شرقي القدس، وهموا بإلقاء زجاجات حارقة قبل تعرضهم لنيران الجيش المتواجد على مقربة من المكان فأصيبوا بجراح.

بدوره، قال الهلال الأحمر إن طواقمه الطبية نقلت 3 إصابات بالرصاص الحي بعد إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس.

فيما أفادت مصادر محلية بأن الشبان أصيبوا بالأطراف، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، وأن أحدهم أصيب في الوريد.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان نقلوا إلى عيادة المقاصد في بلدة أبو ديس، ثم نقلتهم سيارة اسعاف جمعية الهلال الأحمر للعلاج بالمستشفيات.

وبينت أن مدخل المعسكر ببلدة أبو ديس يعتبر نقطة احتكاك دائمة بين الشبان وقوات الاحتلال، وأصيب العشرات من شبان البلدة في نفس المكان، كذلك تعرضوا للاعتقال، علما ان معسكر الاحتلال مقام على أراضي البلدة.